تعليمية البريمي تستعد لامتحانات دبلوم التعليم العام بـ 11 مركزا

...
...
...

البريمي- سيف المعمري

 

أكدت الدكتورة فتحية بنت خلفان بن سليمان السدية، المديرة العامة للتربية والتعليم بمحافظة البريمي، انتهاء كافة الاستعدادات، لانطلاق امتحانات الدبلوم للعام الدراسي ٢٠٢٠/٢٠١٩م.

 

وقال السدية إن المديرية جهزت 11 مركزًا موزعة على ولايات "البريمي ومحضة والسنينة"، فيما بلغ العدد الإجمالي للمتقدمين للامتحانات (١١٠٣) طلاب وطالبات.

وشددت الدكتورة فتحية السدية، في اجتماعها برؤساء المراكز على أهمية الالتزام بالضوابط الواردة في القرار 588/2015، وتهيئة المراكز وقاعات الامتحان، وتوفير سبل الراحة والجو المناسب لأبنائنا الطلاب، وعدم التهاون في اتخاذ الإجراءات الرادعة لأي تجاوزات من قبل العاملين والطلبة في مراكز امتحانات دبلوم التعليم العام.

 

من جانبها قالت نصراء بنت علي المعمرية مديرة دائرة التقويم إن استعدادات تعليمية البريمي كانت دقيقة ومكثفة وذلك قبل مدة كافية، لتهيئة أجواء تربوية ونفسية مناسبة لتأدية الامتحانات، وذلك من خلال التدقيق على بيانات الطلاب وتوعيتهم عن طريق الأخصائيين بالمدارس أو عن طريق المحاضرات ووسائل التواصل الاجتماعي.

 وبدوره أكد بدر بن حمد المعمري رئيس مركز البريمي، جاهزيتهم لتوفير جميع الخدمات الضرورية، وتهيئة الجو النفسي الملائم لأداء الامتحان، من خلال التأكد من مناسبة قاعات الامتحان والتهوية والإضاءة، إضافة إلى وضع خريطة توزيع القاعات عند المدخل مع جداول الامتحانات وتعليمات الممتحنين بشكل مرئي للطالب.

وحثَّ المعمري جميع الطلاب على الاستعداد الذهني والمعرفي والنفسي للامتحانات والابتعاد عن المشتتات التي تعيق تركيز الطالب عن المذاكرة وأداء الامتحانات بشكل جيد، وأوصى أولياء الأمور بتهيئة الجو المناسب لأبنائهم خلال هذه الفترة والعمل على رفع المعنويات وشحذ الهمم.

 

تعليق عبر الفيس بوك