افتتاح الطريق "رقم 1" في "اقتصادية الدقم".. و"رقم 5" قريبا

 

الدقم – العمانية

 

شهدت المنطقة الاقتصادية بالدقم أمس الاحتفال بافتتاح الطريق رقم 1 والمشاريع الملحقة به أمام الحركة المرورية، فيما ستشهد الأيام المقبلة افتتاح الطريق رقم 5 الذي وصل إلى مراحله النهائية ويخضع حاليا للاختبارات النهائية.

ويعد الطريقان 1 و5 من المشاريع الحيوية بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم ويربطان منطقة ميناء الدقم بالمصفاة وبالعديد من المشاريع الاستراتيجية التي يتم تنفيذها في منطقة الصناعات الثقيلة ومنطقة الصناعات المتوسطة.

ويربط الطريق رقم 1 الميناء والحوض الجاف بطريق السلطان سعيد بن تيمور مما يسهل الوصول إلى مشاريع الميناء أمام القادمين من وسط مدينة الدقم ومن محافظة مسقط عبر طريق مسقط – سناو – الدقم، وبهذا يعد الطريق ثالث منفذ يؤدي إلى ميناء الدقم والحوض الجاف، كما يوفر الطريق رقم 1 ربطا سلسا وسهلا بين مصفاة الدقم وقرية النهضة حيث يقيم في القرية عدد كبير من العاملين في المصفاة.

ويبدأ الطريق رقم 5 من التقاطع القائم الذي يربط بين الطريقين 1 و6 وينتهي عند رصيف المواد السائلة والسائبة بميناء الدقم. ويبلغ طول الطريق رقم 1 حوالي 3.75 كم وهو طريق مزدوج يتألف من مسارين في كل اتجاه، في حين يبلغ طول الطريق رقم 5 حوالي 3.3 كم وهو طريق مزدوج أيضا.

وتتضمن أعمال اتفاقية إنشاء الطريقين 1 و5 التي تم توقيعها في شهر فبراير 2018 أيضا إنشاء طريقين للخدمات بطول نحو 6.7 كم، وإنارة الطرق الجديدة بنظام LED، وتنفيذ أعمال تحسين التربة السبخة وإنشاء قنوات لتصريف المياه.

تعليق عبر الفيس بوك