بالصور.. ولادة القرد البرتقالي "النادر للغاية"

ترجمة- رنا عبدالحكيم

وُلد أحد أندر القرود في العالم مؤخرا في حديقة للحيوانات في أستراليا، وفق ما ذكر موقع شبكة فوكس نيوز الإخبارية.

وفرانسوا لانجور قرد نادر يمتاز بالفراء البرتقالي الفريد والمشرق، وولد في حديقة حيوان تارونجا بسيدني في الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر.

ويمكن العثور على هذا الحيوان المهدد بالانقراض فقط في الصين وفيتنام، وكلا البلدين يتعرض فيهما القرد لتهديد من الصيادين وفقدان بيئته الطبيعية بسبب التنمية.

وقالت جين مارشال مديرة حديقة الحيوانات في بيان: "رؤية هذا النوع من القرود في البرية أمر نادر للغاية، لذلك فنحن سعداء للغاية بوجود القرد الصغير. واللون البرتقالي النابض بالحياة قد يستمر فقط لبضعة أسابيع قبل أن يبدأ في التحول للون الأسود".

وبحسب ما ورد يعيش فرانسوا لانجور مع الإناث، ومن المتوقع أن تتناوبن في العناية به. وتقاسم المسؤولية بهذه الطريقة يساعد الأم على إدارة واجباتها ويسمح للإناث الأخريات بتعلم المهارات التي يحتاجونها ليصبحوا أمهات.

وقالت مارشال "من المثير للاهتمام للغاية أن نرى الإناث في المجموعة يتفاعلن ويعتنين بالطفل. إنهم جميعًا يهتمون به كثيرًا وينقلونه إلى بعضهم البعض طوال اليوم".

وأضافت مارشال: "لا يعرف الكثير من الناس أن فرانسوا لانجور نوع من القردة، لكن هذه الحيوانات الجميلة حيوانات حيوية للغاية، تتميز بالمرونة والذكاء بشكل لا يصدق".

وقال المسؤولون إنه لم يتبق سوى حوالي 3000 قرد من هذا النوع في العالم أجمع.

تعليق عبر الفيس بوك