الإثنين, 14 أكتوبر 2019
33 °c

"قميص ذكي" يعزز مستويات الطاقة بجسم الإنسان

الأربعاء 09 أكتوبر 2019 11:49 م بتوقيت مسقط

"قميص ذكي" يعزز مستويات الطاقة بجسم الإنسان

ترجمة- رنا عبدالحكيم

طورت شركة إسبانية ما يعرف بـ"القميص الذكي"، والذي يمكن أن يقلل إجهاد مرتديه ويحسن من تدفق الدم ويزيد من مستويات الطاقة، حسبما نشر موقع "أوديتي سنترال".

وتعكف شركة "سيبيا" على تطوير ملابس ذكية منذ سنوات، وتضمن الجيل الأول من إنتاجها ملابس ذات نسيج مقاوم للتلون خاصة حول الأصفاد والرقبة، للمساعدة في التقليل من مرات غسله. في حين قدم الجيل الثاني نسيجا أكثر تنفسا بما يمنع البقع الناجمة عن العرق المفرط، إضافة إلى كونه مقاوما لرائحة العرق. أما أحدث جيل من الملابس الذكية، فهو نسيج جديد يحتوي كل الخصائص السابقة فضلا عن خصائص جديدة لها علاقة بالصحة.

وفقا للبيان الصحفي الصادر عن الشركة، فإن الجسيمات الحيوية في النسيج قادرة على إعادة إنتاج الأشعة تحت الحمراء المنبعثة من الشمس، كما إن الحرارة الناتجة عن هذه الأشعة تخترق جلد مرتديها وتستفيد منها العضلات والمفاصل والأوعية الدموية، من خلال تعزيز توسيع الأوعية الدموية الذي "يسمح بقدر أكبر من المواد الغذائية والأكسجين وخلايا الدم البيضاء للوصول إلى الأنسجة". إلى جانب أن المادة الأحيائية الحيوية الموجودة داخل النسيج أيضا تمتص الأشعة فوق البنفسجية الضارة، وبالتالي تحمي بشرة مرتديها وتعكس أشعة الشمس وتخلق حاجزا حراريا افتراضيا مما يبقى مرتديها باردا ويخلق شعورا بالراحة.

ويمكن للقميص الذكي أن يسرّع عملية التمثيل الغذائي- لمن يرتديه- وتنظيم درجة حموضة الجلد ومنع تراكم حمض اليوريك الذي يسبب ألمًا في الأربطة والعظام. وكل هذه الخصائص مجتمعة تقلل من الإجهاد والتعب.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية