الإثنين, 14 أكتوبر 2019
34 °c

قصر البستان يدعم حملة يوم الأغذية العالمي

الأربعاء 09 أكتوبر 2019 10:15 م بتوقيت مسقط

ABP - World Food Day Image (3)
World Food Day - Image (1)

مسقط- الرؤية

ضمن التزامه بالمسؤولية المجتمعية، شارك فندق قصر البستان، ريتز - كارلتون، مع مجموعة من الفنادق الرائدة بالسلطنة للاحتفال بيوم الأغذية العالمي والذي يُصادف 16 أكتوبر من كل عام.

وتحت شعار"#القضاء_على_الجوع" وإيجاد الغذاء الصحي، تنافس فريق عمل الفندق في نسخة هذا العام جنباً إلى جنب مع زملاؤهم من منتجع وسبا شانغريلا بر الجصة، ومنتجع وسبا شانغريلا الحصن، وفندق ذا تشيدي مسقط، وفندق جراند حياة مسقط، وفندق كمبينسكي مسقط، وفندق شيراتون عُمان، وفندق سندس روتانا مسقط ، وفندق دبليو مسقط في مسابقة عربات التسوق التي أقيمت في لولو هايبر ماركت بدارسيت احتفالاً بيوم الأغذية العالمي.

وباستخدام المبالغ التي تم تجميعها والمُقسمة بالتساوي بين الفنادق المشاركة، تسابقت الفرق لملء عربات التسوق بأكبر كم ممكن من المواد الغذائية خلال 10 دقائق حيث استطاعوا تعبئة أكثر من 240 صندوق والتي تم التبرع بها إلى جمعية دار العطاء الخيرية لتقديمها للأسر المتعففة بالسلطنة. وقد بلغ إجمالي قيمة التبرعات 6,092 ريال عُماني بالإضافة إلى 200 ريال عُماني مقدمة من لولو هايبر ماركت.

وترسيخًا لروح العطاء، أظهرت النسخة السنوية الثالثة من هذه المبادرة الدور الجوهري الذي يلعبه قطاع الضيافة في دعم عددٍ من القضايا المهمة مثل هدر الطعام والتأثير البيئي. وعبر إضفاء جو من البهجة وبث روح التعاون لمواجهة هذا التحدي، يتيح يوم الأغذية العالمي الفرصة للجميع المشاركة لإيجاد فارق ملموس في المجتمع والعالم بشكلٍ عام.

يشار إلى أن العالم يحتفل بيوم الأغذية العالمي إحياءً لذكرى تأسيس منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو" عام 1945م. وتحرص العديد من المؤسسات من مختلف الجهات الحكومية، والشركات، والمنظمات الغير ربحية، ووسائل الإعلام، والمجتمع المحلي للانضمام إلى الأمم المتحدة للإحتفاء بهذا اليوم من خلال تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة التوعوية والتي تهدف إلى زيادة الوعي حول حق الإنسان الأساسي أن يكون بمنأى عن الجوع وكذلك حقه المشروع في الحصول على نظام غذائي صحي.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية