الإثنين, 14 أكتوبر 2019
33 °c

"بريد عُمان" توقع مذكرتي تفاهم مع سوق مزون ومنصة "ماركتيكس"

معرض تاريخي ومزاد للطوابع ضمن احتفال السلطنة باليوم العالمي للبريد

الأربعاء 09 أكتوبر 2019 08:21 م بتوقيت مسقط

1
3
World Post Day - GOH Gift
World Post Day - Oman Post & MarkeetEx MoU
World Post Day - Oman Post & Souq Mazoon MoU
World Post Day - Post Card by Oman Post
World Post Day - Stamp Collectors Corner

 

الرؤية - نجلاء عبدالعال

احتفلتْ السلطنة، أمس، باليوم العالمي للبريد؛ بالتزامن مع الذكرى الـ150 لتأسيس أول مكتب بريد في مسقط؛ وذلك تحت رعاية سعادة سعيد بن حمدون الحارثي وكيل وزارة النقل والاتصالات للموانئ والشؤون البحرية والقائم بأعمال وكيل الوزارة للاتصالات.

وتنظم وزارة النقل والاتصالات -بالتعاون مع بريد عُمان، إحدى شركات مجموعة أسياد- الاحتفال والمعرض الذي يستمر لثلاثة أيام في مسقط جراند مول، ليتمكن الجمهور من قراءة جزء من تاريخ عمان، عبر أغلفة الرسائل وصور الطوابع التي يعود تاريخها لأكثر من 100 عام، ويختتم المعرض غدا الجمعة بمزاد علني على الطوابع هو الأول من نوعه.

وشهد الاحتفال توقيع بريد عُمان مذكرتي تفاهم مع سوق مزون التابع لمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة، ومنصة التجارة الإلكترونية "ماركتيكس" واللتين بمُوجبهما ستكون بريد عُمان الشريك اللوجستي لهما داخل وخارج السلطنة.

وقال سعادة سعيد بن حمدون الحارثي إن رؤية الوزارة تتمحور حول ترسيخ مكانة السلطنة في قطاع البريد بالشكل الذي يعزز من النمو الاجتماعي والاقتصادي. ولتحقيق ذلك، نحرص على تحديد وتحليل أحدث الاتجاهات التي تؤثر على مستقبل الخدمات البريدية المتكاملة واللوجستيات على الصعيدين المحلي والدولي. ومع قرب حلول العام 2020، نثق بأن تأثير التكنولوجيا يلعب دوراً متزايداً في القطاع البريدي، ولعل هذه الفعالية ستتيح أمامنا فرصة للتفاعل مع الجمهور وتسليط الضوء على دور الخدمات البريدية الحديثة والمبتكرة في تسهيل الاتصال بين موفري الخدمات والعملاء على حدٍّ سواء؛ فهدفنا هو زيادة مستوى الوعي حول ما يقدمه هذا القطاع وإبراز أهميته في المستقبل.

من جانبه، قال عبدالملك البلوشي الرئيس التنفيذي في بريد عُمان: إنَّ احتفال السلطنة باليوم العالمي للبريد هو أمر من شأنه زيادة مستوى الوعي حول دور الخدمات البريدية في حياتنا اليومية وأعمالنا، ومساهمة هذا القطاع في مسيرة النمو الاجتماعي والاقتصادي. وعبَّر عن فخره بعضوية بريد عُمان في الاتحاد العالمي للبريد التابع للأمم المتحدة، والذي تضم قائمة أعضائه 192 من جميع أنحاء العالم. مشيرا إلى التعاون مع وزارة النقل والاتصالات، وهيئة تنظيم الاتصالات، وغيرها من الجهات المعنية لإحياء الذكرى السنوية لهذه المناسبة بتشكيلة من الأنشطة المخصصة للجمهور.

وقال البلوشي إنَّ المعرضَ المصاحبَ للاحتفال سيُتيح فرصة مميزة للقاء محبي وهواة تجميع الطوابع والتفاعل مع الحضور واستعراض تشكيلة طوابعهم الخاصة. ولأول مرة في تاريخ الشركة، ستشمل الاحتفالية مزادًا على عددٍ من الطوابع العُمانية الكلاسيكية وإطلاقنا لبطاقة بريدية خاصة تحمل الشعار العالمي لنسخة العام من اليوم العالمي للبريد.

وحول أداء شركة بريد عمان وخططها المستقبلية، قال البلوشي إنَّ مُتوسط نسبة رضا العملاء عن خدمات الشركة ارتفع إلى أكثر من 85%، وهي نسبة جيدة جدا على المستوى العالمي، مشيرا إلى أنَّ الشركة تعمل على تطوير وتكثيف جهودها في مجال التجارة الإلكترونية؛ وذلك بالتعاون مع الشركات العالمية والمحلية.

وتضمَّن برنامج الاحتفال تكريم وزارة النقل والاتصالات، لكل من هيئة تنظيم الاتصالات، وبريد عُمان، والإدارة العامة للجمارك بشرطة عُمان السلطانية، وشركة بريد عمان؛ لجهودهم في مجال البريد، كما شهد الحفل الكشف عن بطاقة بريدية مستوحاة من الشعار الرسمي للاتحاد العالمي للبريد بهذه المناسبة.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية