الإثنين, 14 أكتوبر 2019
33 °c

تقدم تاريخي للمغربي آدم منذير في التصنيف العالمي للتنس.. والنبهانية الرابعة عربيا

الثلاثاء 08 أكتوبر 2019 06:31 م بتوقيت مسقط

تقدم تاريخي للمغربي آدم منذير في التصنيف العالمي للتنس.. والنبهانية الرابعة عربيا

القاهرة - الوكالات

تأخَّرت لاعبة التنس الوطنية فاطمة النبهاني 24 مركزًا؛ لتأتي في التصنيف 568 عالمياً، والرابعة عربياً.. وذلك ضمن أحدث تصنيف عالمي للاعبي التنس، والذي شهد تغييرات متفاوتة في مراكز نجوم ونجمات العرب محترفي اللعبة؛ عقب النتائج التي تحققت خلال الفترة الأخيرة، وأحرز المغربي آدم منذير تقدماً كبيراً، بعدما صعد 81 مركزًا دفعة واحدة، ليحتل المرتبة 458 عالمياً لأول مرة في تاريخه.

ويرصد التصنيف الجديد تراجع 4 لاعبين عرب مقابل 5 تقدموا للأمام في منافسات فردي الرجال؛ حيث تراجع التونسي مالك الجزيري 27 مركزًا، ليأتي في المرتبة 149 عالمياً، بينما حافظ على الصدارة على صعيد التصنيف العربي.

فيما تقدم المصري محمد صفوت 5 مراكز، ليأتي في المرتبة 216 عالميًّا، وعلى الصعيد العربي ما زال اللاعب في المركز الثاني. بينما تقدم التونسي إسكندر منصوري 41 مركزًا دفعة واحدة، ليأتي بالمرتبة 306 عالمياً لأول مرة في تاريخه، وعلى صعيد التصنيف العربي جاء اللاعب في المرتبة الثالثة.

وصعد المصري كريم مأمون 5 مراكز، ليأتي في المرتبة 367 عالمياً، وعلى الصعيد العربي استمر اللاعب بالمركز الرابع. بينما صعد التونسي عزيز دوقاز 9 مراكز ليحتل المرتبة 442 عالميًا، وعلى الصعيد العربي جاء اللاعب في المرتبة الخامسة. وأحرز المغربي آدم منذير تقدماً كبيراً، بعدما صعد 81 مركزًا دفعة واحدة، ليحتل المرتبة 458 عالمياً لأول مرة في تاريخه، في حين تقدم اللاعب مركزاً وحيداً عربيا ليأتي في المركز السادس. وتراجع المصري يوسف حسام 7 مراكز، ليأتي في المرتبة 464 عالمياً، وعلى الصعيد العربي تأخر اللاعب مركزاً ليحتل المركز السابع. كما تراجع المغربي الأمين وهاب مركزاً ليحتل المرتبة 660 عالمياً، وعلى صعيد التصنيف العربي جاء اللاعب في المرتبة الثامنة. وتأخر اللبناني هادي حبيب 26 مركزًا ليأتي في المرتبة 699 عالمياً، وعلى الصعيد العربي حل اللاعب بالمرتبة التاسعة.

فيما شهد التصنيف العالمي لمنافسات الفردي سيدات، تأخر التونسية أنس جابر 7 مراكز، لتأتي في المرتبة 61 عالمياً، إلا أنها مازالت الأولى على الصعيد العربي، كما تراجعت المصرية ميار شريف مركزًا لتأتي في المرتبة 243 عالمياً، وعلى صعيد التصنيف العربي احتلت اللاعبة المرتبة الثانية. فيما تقدمت المصرية ساندرا سمير 8 مراكز لتحتل المرتبة 387 عالمياً، وعلى صعيد التصنيف العربي جاءت في المرتبة الثالثة. وصعدت الجزائرية إيناس إيبو مركزًا، لتأتي في المرتبة 606 عالمياً، وعلى الصعيد العربي احتلت اللاعبة المركز الخامس، كما تقدمت المصرية لميس الحسين 7 مراكز، لتأتي في المرتبة 742 عالمياً، والسادسة عربياً. في حين تأخرت التونسية شيراز بشرى 72 مركزًا دفعةً واحدة، لتحتل المركز 915 عالمياً، والسابعة عربياً.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية