الإثنين, 14 أكتوبر 2019
34 °c

الجبل الأخضر يجذب 84539 زائرا في النصف الأول

الثلاثاء 08 أكتوبر 2019 06:03 م بتوقيت مسقط

4
Jebel Akhdar_JW5A3253
خليل التوبي
Jebel Akhdar 166e-alison
رمان الجبل - سوق نزوى
رمان الجبل
شلال وادي العين بالجبل الاخضر

نزوى - الرؤية

قالَ خليل التوبي مدير إدارة السياحة بمحافظة الداخلية، إنَّ موسم حصاد الرمان يستقطب العديد من السياح من داخل السلطنة وخارجها؛ إذ يُشكل مشهد ثمار الرمان فرصة للمصورين لالتقاط أجمل الصور التي تجسِّد جمال البيئة الزراعية في الجبل، كما يستمتع السياح بتناول فاكهة الرمان بمشاركة الأهالي وأصدقاء. وتزداد نسبة الإشغال في الفنادق والشقق الفندقية والاستراحات باختلاف تصنيفها الخدمي في موسم حصاد الرمان؛ حيث يحظى زائروها بخدمات عالية الجودة تتناسب مع مختلف الأذواق.

وأوضح التوبي أنَّ نيابة الجبل الأخضر تضمُّ العديد من المزارات السياحية المجهزة بمختلف الخدمات؛ بما يلبي احتياجات مختلف الفئات العمرية من السياح. وأشار إلى أنَّ نيابة الجبل الأخضر تعد من أهم الوجهات السياحية في السلطنة على مدار العام، ويتميز بطقسه العليل المعتدل صيفاً والبارد شتاءً وتنوع بيئاته الجغرافية؛ إذ يرى السائح التكوينات الصخرية الجميلة، وكذلك يستمتع بمشاهدة مختلف أنواع الأشجار، إلى جانب البيئة الصخرية التي تستقطب هواة المغامرات ومحبي تسلق الجبال. وتشير الإحصائيات إلى أنَّ عدد زوار الجبل في النصف الأول من العام الجاري بلغ 84539 زائرا؛ منهم: 31721 زائر عمانيا، و 1510 زوار من دولة الإمارات العربية المتحدة، و3188 من جنسيات عربية، في حين بلغ عدد زوار الأجانب للجبل الأخضر 46472 زائرا.

وأكد التوبي أنَّ نيابة الجبل الأخضر تضم كذلك العديد من الكهوف الطبيعية والقرى والحارات القديمة، والممرات الجبلية والأفلاج والعيون، التي يستمتع الزائر بمشاهدتها، كذلك المدرجات الزراعية المرصوصة جدرانها بالحجارة، والمربوطة بشبكة من الممرات والسواقي، والمزروعة بمختلف أصناف أشجار الفاكهة من الرمان والخوخ والمشمش والتين والعنب والتفاح والكمثرى والبرقوق والزيتون والجوز واللوز وأشجار الورد، والتي يستخرج منها ماء الورد، وتجسد إبداع الإنسان العماني في هندسة البناء.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية