"أوبار كابيتال" استشاريا لخصخصة أصول "عمران" الفندقية

مسقط – الرؤية

أعلنت الشركة العمانية للتنمية السياحية (عُمران) - الذراع الحكومية التنفيذية لتطوير القطاع السياحي وأكبر مطور ومالك للأصول الفندقية في السلطنة - عن تعيين "أوبار كابيتال" لتقديم الخدمات الاستشارية المتعلقة بدراسة مشروع خصخصة عدد من الفنادق الكبرى التابعة لشركة عُمران.

وقال بيتر واليكنوسكي الرئيس التنفيذي لشركة عُمران: يأتي المشروع في إطار استراتيجية شركة عُمران التي تتماشى مع توجهات الخصخصة الحكومية، وعليه تقوم الشركة بدراسة إمكانية طرح أسهم للاستثمار في شركة جديدة تعنى بالاستثمار في المجال الفندقي تقوم بإدارتها شركة عُمران، مما يتيح المجال للمستثمرين المحليين والأجانب للإسهام والمشاركة في دعم نمو القطاع السياحي المتنامي في السلطنة. ومن المؤمل أن يُعاد استثمار العوائد التي ستجنى من خلال بيع الأسهم في شركة الاستثمار الفندقي لمشاريع جديدة في القطاع السياحي.

من جانبه قال لؤي بديع البطاينة، الرئيس التنفيذي لشركة أوبار كابيتال: تعد صناعة السياحة في سلطنة عُمان واحدة من أفضل قطاعات النمو في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، ونتوقع أن تحصل الأصول الفندقية المتنوعة التابعة لشركة عُمران على اهتمام واسع من قبل المستثمرين. وستقدم شركة أوبار كابيتال خدماتها لشركة عُمران باعتبارها جهة استشارية متخصصة في المجالات المتعلقة بهيكلة وتسويق وتحديد المستثمرين على الصعيدين المحلي والدولي.

وتضطلع شركة عُمران بصناعة أصول سياحية مستدامة وذات أصالة، ومجتمعات تعكس أسلوب الحياة العصرية، ووجهات تساهم في تحقيق النمو الاقتصادي وتنويع مصادر الدخل. ويتمحور دورها الرئيسي في القطاع السياحي بالعمل ككيان مستقل أو كذراع محفز للنمو يدمج الإمكانيات الحكومية؛ بروح الريادة في القطاع الخاص. وتعمل مع كل الجهات المعنية والشركاء والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمجتمعات المحلية لضمان تحقيق مساهمة مباشرة، ومنافع اجتماعية واقتصادية إيجابية نحو البيئة وحياة الناس، مع الحرص على احترام الموروث الثقافي، والقيم البيئية للسلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك