تحضيرات مكثفة لانطلاق اجتماع وزراء التربية والتعليم بـ"دول التعاون".. اليوم

 

مسقط - محمد خلفان

تصوير/ بدر القاسمي

عقد أمس الاجتماع التحضيري لاجتماع أصحاب المعالي والسعادة وزراء التربية والتعليم بدول مجلس التعاون، ومن المقرر أن يعقد أصحاب المعالي الوزارء، صباح اليوم الثلاثاء، اجتماعهم الثالث للجنة أصحاب المعالي والسعادة وزراء التربية والتعليم بدول مجلس التعاون في مقر شؤون الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربي.

وقال سعادة الدكتور حمود بن خلفان الحارثي وكيل الوزارة للتعليم والمناهج- رئيس الاجتماع التحضيري إنّ محاور الاجتماع تتضمن متابعة توصيات الاجتماعات السابقة، واستمرار العمل عليها، والتركيز على مهارات العمل التطوعي في دول الخليج والتأكيد على أهم المبادرات في هذا الجانب. وأضاف سعادته أنّ الاجتماع ركّز على أهمية متابعة مكافحة المخدرات والتبغ ودور وزارات التربية والتعليم في القيام بدورها، وحث الوزارات المسؤولة عن الثقافة والرياضة على التعاون مع وزارة الصحة، كما تمّ استعراض الأدوار المستقبلية للجنة، خاصة تلك التي تتعلق بالمساهمة في التنسيق وتسهيل أعمال وزارات التربية في دول المجلس.

وألقى بعدها سعادة الدكتور عادل بن خليفة الزياني رئيس قطاع شؤون الإنسان والبيئة في الأمانة العامة لدول مجلس التعاون كلمة الأمانة العامة، قال فيها إنّ العلم يحتل مكانة بارزة في اهتمامات أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون؛ حيث تستند رؤاهم وتوجهاتهم وقراراتهم على ركائز وأساسيات التنمية الشاملة المستدامة لتحقيق مستقبل مشرق وغد أفضل عن طريق سواعد أبنائنا. وأضاف أنّه من منطلق أنّ العلم والتعليم يحظيان باهتمام القادة ولهما الأولوية على أجندة المشاريع والبرامج الإنمائية التي تحقق الأهداف المرجوة الحالية والمستقبلية، فقد عملت الأمانة العامة مع البنك الدولي لوضع دراسة تهتم بالاستثمار في رأس المال البشري، استشرافا منها بأنّ الاستثمار البشري هو الأنجح والأضمن لبناء الأوطان والنهوض بها.

تعليق عبر الفيس بوك