تعرف على حالة الطقس بالسلطنة خلال اليومين القادمين

 

مسقط - الرؤية

قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية إن الطقس صحو بوجه عام على معظم محافظات السلطنة مع احتمال لتشكل السحب الركامية وهطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا مصحوبة برياح نشطة وتساقط لحبات البرد على محافظة مسندم وعلى جبال الحجر والولايات المجاورة لها خلال فترة مابعد الظهيرة.

وأضافت بحتمالية تشكل السحب المنخفضة أو الضباب المتقطع خلال فترة آخر الليل والصباح الباكر على الأجزاء الساحلية من بحر عمان و بحر العرب.

وأشارت إلى هبوب رياح على الأجزاء الساحلية من بحر عمان، وتكون رياح شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة خلال النهار تتحول متغيرة الاتجاه خفيفة خلال الليل ، فيما تهب على الأجزاء الساحلية من بحر العرب وعلى بقية محافظات السلطنة بينما تهب رياح شرقية إلى جنوب شرقية خفيفة إلى معتدلة.

أما البحر فسيكون متوسطًا إلى هائج الموج على سواحل بحر العرب ويصل أقصى إرتفاع له مترين ونصف المتر، ومتوسط الموج على بقية سواحل السلطنة ويصل أقصى ارتفاع له مترين.

وتشير التنبيهات إلى تدني مستوى الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار الرعدية وتشكل الضباب ورياح هابطة نشطة أثناء هطول الأمطار الرعدية. وبشكل عام ستكون الرؤية الأفقية جيدة.

كما أشارت مديرية الأرصاد إلى أن الطقس ليوم غدا وبعد الغد ، سيكون الطقس صحوًا بوجه عام على معظم محافظات السلطنة مع احتمال تشكل السحب الركامية وهطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانًا مصحوبة برياح نشطة وتساقط لحبات البرد على محافظة مسندم وعلى جبال الحجر والولايات المجاورة لها خلال فترة ما بعد الظهيرة.

مع احتمالية تشكل السحب المنخفضة أو الضباب المتقطع خلال فترة آخر الليل والصباح الباكر على الأجزاء الساحلية من بحر عمان وبحر العرب.

وسيكون الطقس يوم الأربعاء صحوًا بوجه عام على معظم محافظات السلطنة مع احتمال تشكل السحب المنخفضة أو الضباب المتقطع خلال فترة آخر الليل والصباح الباكر على الأجزاء الساحلية من بحر العرب.

 

تعليق عبر الفيس بوك