الأربعاء, 23 أكتوبر 2019
22 °c

"الكشافة والمرشدات" تبحث آليات التعاون مع نظيرتها الهندية

الأحد 06 أكتوبر 2019 06:57 م بتوقيت مسقط

جانب من اللقاء المشترك
ويتعرف على نظام الجودة

 

 مسقط - الرؤية

عقدت المديرية العامة للكشافة والمرشدات، وجمعية كشافة الجمهورية الهندية لقاء موسعا لبحث أوجه التعاون المشترك في المجال الكشفي والإرشادي وتعزيز قدرات الشباب، وتطوير البرامج التعليمية. وترأس الاجتماع من جانب المديرية الدكتور يعقوب خلفان بن عبدالله الندابي مدير عام المديرية العامة للكشافة والمرشدات ومن جمعية كشافة الهند راج كومار كوشي مدير عام الكشافة والمرشدات، بحضور راجيف كومار مدير عام المدرسة الهندية بمسقط، ومديري العموم المساعدين وعدد من مديري الدوائر والمعنيين.

 ورحب الندابي في بداية الاجتماع بضيوف السلطنة، مؤكدا على أهمية التعاون المشترك في كل ما من شأنه الإسهام في تنمية العلاقات بين كشافة ومرشدات البلدين بما يعزز قدرات الشباب في مختلف المجالات. مضيفا أنّ العلاقات العمانية الهندية علاقات تاريخية وعريقة ومتينة، وأنّ الشعب الهندي أحد سواعد التنمية والبناء منذ بداية النهضة المباركة بقيادة مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- الكشاف الأعظم للسطنة، كما ترتبط السلطنة بعلاقات سياسية واقتصادية متينة مع الهند، علاوة على أنّ هناك الكثير من المشاريع الإقتصادية المشتركة بين البلدين، كما يوجد الكثير من أوجه التعاون المشترك بين المديرية العامة للكشافة والمرشدات والمدرسة الهندية في مسقط وأفرعها بالمحافظات.  

من جانبه أعرب راج كومار كوشي مدير عام جمعية الكشافة والمرشدات الهندية عن سعادته بزيارة السلطنة وعقد جلسة المباحثات وقال: نشكر المديرية العامة للكشافة والمرشدات على جلسة المباحثات المشتركة، مؤكدا على رغبة الكشافة الهندية في زيادة التعاون المشترك مع كشافة السلطنة في مختلف المجالات التي تسهم في بناء قدرات الشباب والشابات.

وقدم مدير عام جمعية الكشافة والمرشدات الهندية الدعوة لجمعية الكشافة والمرشدات بالسلطنة للحضور والمشاركة في مخيم الكشافة الهندي الذي سيقام العام المقبل بجمهورية الهند، وليكون حلقة جيدة للتواصل وتعزيز العلاقات بين الكشافة والمرشدات والقادة في البلدين.   

وتمّ خلال الاجتماع بحث آليات التعاون المشترك في مختلف المجالات الكشفية والإرشادية وتنمية قدرات الشباب وتبادل الخبرات والتجارب بين البلدين من خلال الزيارات المشتركة. كما تمّ التأكيد على أهمية تعزيز العلاقات بين كشافة البلدين من خلال دراسة إمكانية توقيع اتفاقية توأمة بين الجانبين لتقوية روابط الصداقة بما يخدم الحركة الكشفية والإرشادية ومنتسبيها في البلدين.

وفي ختام الاجتماع تجول الوفد الكشفي الهندي في مبنى المديرية العامة للشكافة والمرشدات، واطلع على عدد من الصور التي تؤرخ لنشأة للحركة الكشفية بالسلطنة ومسيرة تطورها، كما زار الوفد مكتبة المديرية واطلع على أهم الكتب والمراجع التي توفرها المكتبة.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية