الأربعاء, 23 أكتوبر 2019
22 °c

جامعة السلطان قابوس تختتم النسخة الأولى من البرنامج التدريبي "تعزيز" في ظفار

الأحد 06 أكتوبر 2019 06:52 م بتوقيت مسقط

WhatsApp Image 2019-09-30 at 7.39.57 PM
WhatsApp Image 2019-10-01 at 11.45.24 AM
WhatsApp Image 2019-10-01 at 5.41.02 PM

 

صلالة – الرؤية

 

نظم مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر في جامعة السلطان قابوس، بالتنسيق مع مجموعة مطوري جوجل بصلالة ومجموعة نساء صانعات التكنولوجيا، برنامجاً تدريبيا بعنوان (تعزيز) بهدف تطوير مهارات الشباب وتأهيلهم لسوق العمل.

ونُفذ البرنامج في ولاية صلالة بمحافظة ظفار، وتناول على مدار 3 أيام عددا من أهم المعارف والمهارات المرتبطة بالثورة الصناعية الرابعة. وقد استهدف البرنامج التدريبي 60 شابا وشابة من فئة الباحثين عن عمل من خريجي التخصصات ذات العلاقة بتقنية المعلومات.

وتضمن البرنامج عددا من حلقات العمل التدريبية والمحاضرات التي قدمها كوكبة من الأكاديميين من الجامعة إضافة إلى مشرفي مجموعة مطوري جوجل ونساء صانعات التكنولوجيا بصلالة. وشملت حلقات عمل البرنامج: الاختراق الأخلاقي، والبرمجيات مفتوحة المصدر، ولغة البرمجة بايثون، والواقع المعزز، وإنترنت الأشياء، وتحليل شبكات التواصل الاجتماعي. واستعرض اثنان من رواد الأعمال الناشئين في قطاع التقنية تجربتهم مع الحضور موضحين فرص الاستثمار المطروحة في قطاع تقنية المعلومات.

وأكد الدكتور زهران بن سالم الصلتي، مدير مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة، أن البرنامج يأتي ضمن حزمة من الأنشطة والخدمات المجتمعية التي ينفذها المركز خلال العام الجاري، بهدف المساهمة في صقل مهارات الشباب لتعزيز فرصهم للحصول على وظائف أو دخول مجال ريادة الأعمال.

 

وقالت روان باعمر، من مجموعة نساء صانعات التكنولوجيا بصلالة وإحدى المحاضرات بالبرنامج، إن حلقات العمل التي نفذت خلال البرنامج تنوعت بين الجانبين النظري والتطبيقي مما أسهم في نقل المعرفة بأسلوب شيق. مشيدة بما شهدته خلال فترة إقامة البرنامج من شغف المتدربين وإقبالهم على التعرف على جديد تقنية المعلومات.

وأضاف المهندس عبد الله العنسي، من مجموعة مطوري جوجل بصلالة، أن البرنامج أسهم في زيادة اطلاع المشاركين على قصص نجاح رواد أعمال أسسوا مشاريعهم التجارية في قطاع التقنية. ويرى المشاركون في تنفيذ البرنامج أنه من المجدي تكرار تنظيم البرنامج في مختلف محافظات السلطنة المختلفة لتعم الفائدة على شريحة أكبر من الشباب.

 

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية