"صدى الشباب" يسلط الضوء على واقع الإعلام بـ"الظاهرة"

 

عبري – ناصر العبري

نظّم مركز صدى الشباب بولاية عبري أمس اللقاء الثالث لمنتدى التبادل الشبابي بعنوان "الإعلام في محافظة الظاهرة.. تحديات وحلول"، وذلك بحضور الإعلامي بدر الشيباني، والصحفي ناصر العبري، والناشط الاجتماعي ناصر الجساسي، حيث شاركوا في جلسة حوارية أدارها سعيد العيسائي، وهدف اللقاء إلى تسليط الضوء على واقع الإعلام الحالي، ومناقشة القضايا والتحديات الإعلامية، وعرض الحلول المقترحة لتطوير الإعلام في السلطنة.

وأشار بدر الشيباني إلى أهمية المدرسة والأنشطة المدرسية باعتبارها البوتقة التي تتشكل فيها الشخصية الإعلامية للطالب، منوهاً إلى حاجة المجتمع إلى إذاعات تخصصية تبث مواد مكثفة لتشكيل الوعي المجتمعي حول مواضيع معينة.

وقال الصحفي ناصر العبري إن الصحيفة الورقية في الوقت الراهن تمر بأزمة في ظل الثورة التكنولوجية الهائلة ولكنها ما زالت حاضرة لما تتميز به من مصداقية وثقة فيما يُنشر بها، كما أشار العبري إلى الدور المهم الذي يلعبه الإعلام في إبراز القضايا والحاجات المجتمعية ونقلها إلى الجهات المعنية.

وتطرق الناشط الاجتماعي ناصر الجساسي إلى التحديات التي تمر بها وسائل التواصل الاجتماعي ممثلة في الابتزاز الإلكتروني، والحاجة إلى قانون يحمي الملكية الفكرية في وسائل التواصل الاجتماعي.

وأكد قيس المقرشي الرئيس التنفيذي لمركز صدى الشباب أنَّ هذا اللقاء الإعلامي يُمثل أحد برامج المركز وهو لقاء ربع سنوي يجمع نخبة من شباب مُحافظة الظاهرة، لعرض تجاربهم وخبراتهم حول مجالات متنوعة لتعزيز قدرات ووعي الشباب العماني، ويشار إلى أن اللقاء يأتي برعاية رسمية من شركة بي.بي عُمان.

 

تعليق عبر الفيس بوك