الأربعاء, 23 أكتوبر 2019
22 °c

توصيات بتحويل رموز وأرقام مناهج الرياضيات إلى الإنجليزية

السبت 05 أكتوبر 2019 07:07 م بتوقيت مسقط

توصيات بتحويل رموز وأرقام مناهج الرياضيات إلى الإنجليزية

مسقط - الرؤية

أوصتْ اللجنة العُمانية للرياضيات -في ختام الملتقى الأول لتربويات الرياضيات بالتمهيد للرياضيات في الحلقة الأولى- بتقديم مُسبق للرياضيات في مرحلة التعليم ما قبل المدرسة "رياض الأطفال".

ورَعَى خِتام المُلتقى سَعَادة الدُّكتور علي بن سعود البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس.. وتضمنت التوصيات مواصلة ما تقوم به وزراة التربية والتعليم من جهود طيبة في مجال تدريب المعلمين، وتشجيع جميع القطاعات بالسلطنة بالمشاركة المجتمعية في دعم التدريب بمختلف الصور. ودعتْ التوصيات إلى إتاحة المجال لاستخدام التقنية في مناهج كامبريدج مع التدريب المسبق للمعلمين في استخدام التقنية، وكذلك تدريبهم على عمل وسائل تعليمية لشرح المادة. وأوصت اللجنة بدعم المناهج بمصادر أكثر تنوعا؛ لتشمل دمج التقنية في التطبيقات التفاعلية في تدريس الرياضيات، وتحويل الرموز والأرقام المستخدمة في مناهج الرياضيات إلى اللغة الإنجليزية، وإنشاء بنك أسئلة متدرج الصعوبة لمراعاة الفروق الفردية، وإتاحة الفرصة للموهوبين من الطلاب في الاستفادة. وحثت اللجنة على تشجيع المعلمين على غرس ثقافة التعلم الذاتي من أجل التعلم مدى الحياة في الطلاب ومن أجل الإنماء الذاتي فيما بينهم.

وقال الدكتور محمد بن سعيد الغافري أستاذ مساعد بقسم المناهج والتدريس بكلية التربية - رئيس اللجنة المنظمة للملتقى: إنَّ الملتقى سعى لتدريب المعلمين والمعلمات على سلسلة مناهج كامبريدج للرياضيات التي تطبق حاليا في مدارس السلطنة.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية