اطلع على الإنجاز النوعي لمشاريع العاصمة الإدارية الجديدة

رئيس بلدية مسقط يتعرف على التجربة المصرية في توسيع شبكة الصرف الصحي

...
...

 

مسقط - الرؤية

بَدَأ مَعَالي المُهندس مُحسن بن مُحمَّد الشيخ رئيس بلدية مسقط رئيس مجلس إدارة شركة حيا للمياه، زيارة إلى جمهورية مصر العربية، يُرافقه أعضاء من الإدارة التنفيذية بالشركة؛ وذلك للاطلاع على مختلف المشاريع المتعلقة بالبنى الأساسية القائمة بمدينة القاهرة.

والتقى معاليه والوفد المرافق باللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة؛ حيث تمَّ الاطلاع على جُملة الإنجازات في مشاريع الصرف الصحي التي وصلت إلى 98% في ربط مختلف الوحدات السكنية والتجارية بشبكة الصرف الصحي بمحافظة القاهرة، وبرامج التطوير التي يشهدها هذا القطاع وآلية معالجة التحديات في مدينة قائمة ومكتظة بالسكان مثل القاهرة.

وقامَ مَعَاليه -والفريق الزائر- بعقد لقاء مع مجالس إدارة كلٍّ من شركتي حسن علام والمقاولون العرب؛ للتعرف على مختلف المشاريع التي تقوم بها الشركتان وآليات إقامة المشاريع بنظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

والتقى الفريق الزائر بمعالي الدكتور المهندس عاصم الجزار وزير الإسكان المصري؛ لتبادل الخبرات في مجال تخطيط المدن والطرق ومشاريع المياه والصرف الصحي، وآلية إنجاز المشاريع فيما يخص تكلفة ومدة التنفيذ وجودة الأعمال.

وقام مَعَالي المُهندس والفريق المرافق له بزيارة للعاصمة الإدارية الجديدة التي تشهد معدلات إنجاز قياسية في مختلف مرافقها، والمقامة على مساحة 170 ألف فدان، والاطلاع على التكاملية في الإنجاز النوعي والكمي، وتوفير مختلف البُنى الأساسية اللازمة لهذه المدينة؛ حيث تخلَّلت الزيارة تقديم عروض مرئية عن مختلف المشاريع القائمة وآلية التخطيط المتبعة في التنفيذ وتوفير مختلف العناصر اللازمة للإنجاز.

وقامَ الفريقُ الزائرُ بزيارة ميدانية لمحطة الجبل الأصفر لمعالجة مياه الصرف الصحي ذات الطاقة الاستيعابية الأكبر في الشرق الأوسط؛ للاطلاع على آليات تخطيط وتنفيذ وتشغيل هذا النوع من المحطات، مُتضمِّنا زيارة مختلف المرافق بالمحطة ونظم المراقبة ومعايير الجودة المتبعة، والتعرف على جودة المياه المعالجة المنتجة بالمحطة ومختلف مجالات استخدامها.

وقامَ المهندس حسين بن حسن عبدالحسين الرئيس التنفيذي لحيا للمياه، بالالتقاء بعدد من أعضاء الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، وعدد من الشركات المتخصصة في تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي؛ حيث قدم عرضا مرئيا عن المشاريع القائمة والخطط المستقبلية لمشروعات البنية الأساسية للصرف الصحي بالسلطنة، وفرص العمل للمقاولين المصريين وفرص الاستثمار في مشروعات الصرف الصحي بالسلطنة.

وتضمَّن برنامج الزيارة قيام معالي المهندس رئيس بلدية مسقط رئيس مجلس إدارة حيا للمياه، الالتقاء باللواء إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية بمصر، وهي الجهة المشرفة على تنفيذ جملة من المشاريع الكبرى القائمة بالجمهورية؛ بهدف التعرف على هذه المشاريع، ومناقشة سياسة الهيئة الهندسية في إدارة هذه المشاريع وكيفية التغلب على التحديات لإنجاز المشاريع في الوقت المحدد وبأقل الأسعار.

تعليق عبر الفيس بوك