الأربعاء, 23 أكتوبر 2019
22 °c

يلتقي بطل آسيا في الدوحة.. 15 الجاري

"الأحمر" يعسكر في مسقط استعدادا لـ"أسود خراسان" ضمن مشواره بتصفيات "مونديال 2020"

السبت 05 أكتوبر 2019 06:03 م بتوقيت مسقط

"الأحمر" يعسكر في مسقط استعدادا لـ"أسود خراسان" ضمن مشواره بتصفيات "مونديال 2020"

 

الرؤية - وليد الخفيف

يستعدُّ مُنتخبنا الوطني الأول لمُلاقاة نظيره الأفغاني في 10 أكتوبر الحالي، ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة المُؤهِّلة لمونديال 2022 بقطر ونهائيات أمم آسيا 2023 بالصين، من خلال معسكره الداخلي الذي بدأ أمس في مسقط؛ حيث أدى جميع لاعبي القائمة المستدعاة الوحدة التدريبية، تحت قيادة الهولندي آروين كومان، على الملعب الفرعي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

ومن المقرر أن يتوجَّه مُنتخبنا الوطني -عقب ملاقاة أفغانستان- إلى الدوحة؛ من أجل مواجهة منتخب قطر بطل آسيا، في 15 من الشهر نفسه؛ حيث المحطة الأهم والأصعب في طريق الأحمر العماني في التصفيات، ويبدو أن الظفر بالنقاط الست القادمة أو العودة بنقطة التعادل من الدوحة سيمهِّد الطريق أمام كتيبة كومان لبلوغ المرحلة النهائية من التصفيات.

وحظيتْ القائمة -التي كشف كومان عنها النقاب في مؤتمر صحفي- برضا شريحة واسعة من المتابعين والمحللين، لاسميا وأنَّ الكشف عنها جاء عبر مؤتمر صحفي تضمن الرد على استفسارات الصحفيين كإجراء يتبعه "اتحاد القدم" لأول مرة، بعد اللغط الدائر سلفا حول بعض الأسماء المستدعاة والمستبعدة من القائمة.

واستهلَّ الأحمر العماني مشواره بالفوز على الهند على أرضه وأمام جماهيره 2-1، ويطمح في تسجيل فوزه الثاني مُتسلِّحا بأرضه وجمهوره قبل مواجهة بطل آسيا في المحطة الأصعب.

وفي المجموعة نفسها، يستعدُّ مُنتخب بنجلاديش لمواجهة قطر في التصفيات الآسيوية، الأسبوع المُقبل، بمعنويات مرتفعة بعد فوزه الثاني على بوتان في مباراة ودّية دولية، أجريت الخميس الماضي.

وتابعتْ بنجلاديش فوزها يوم الأحد بنتيجة 4-1 على المنتخب البوتاني بانتصار آخر على ذات المنتخب يوم الخميس بنتيجة 2-صفر، عندما سجل لاعب خط الوسط ياسين خان هدفين على ستاد بانغاباندو الوطني.

ومع اقتراب موعد المواجهتين أمام قطر والهند، ضمن التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين، كان جيمي داي سعيداً لأن فريقه سيسعى لاستغلال الفوز وديًّا قبيل خوض المباريات الصعبة.

وقال داي لوسائل الإعلام المحلية: إنني سعيد حقاً باللاعبين الذين حققوا فوزين ودّيين متتاليين أمام بوتان وكذلك النجاح في الحفاظ على نظافة شباكنا. وستواجه بنجلادش نظيرتها قطر حاملة لقب بطولة كأس آسيا، يوم الخميس المقبل، على استاد بانغاباندو الوطني، في ظل إدراكه بأنه يحتاج إلى نتيجة إيجابية بعد افتتاح مشوارها في التصفيات بخسارتها أمام أفغانستان صفر-1.

واعتبر لاعبو بنجلاديش أنفسهم غير محظوظين لعدم مشاركتهم النقاط على الأقل ضد أفغانستان، وعلى الرغم من التحدي الواضح الذي تشكله قطر، فإن داي سيعتمد على لاعبيه للوقوف أمام فريق المدرب فيليكس سانشيز. وأوقفت الهند سلسلة انتصارات قطر بطل المنتخبات الآسيوية في عام 2019 عندما تعادلت معه بدون أهداف، حيث بدأ المنتخب غرب الآسيوي مشواره بفوز كبير على أفغانستان 6-صفر.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية