بالفيديو.. أمطار الخير تسقي محافظات السلطنة .. وتوقعات باستمرارها خلال الساعات المقبلة

مسقط - الرؤية

شهدت محافظات شمال وجنوب الباطنة ومسقط مسندم وشمال الباطنة حالياً هطول أمطار متفرقة وهبوب رياح هابطة نشطة مع احتمال استمرار تحرك خلايا رعدية مصوبه برياح هابطة نشطة في الساعات القادمة، ويكون البحر هائج الموج على محافظة مسندم.

وقالت المديرية العامة للأرصاد الجوية إن الطقس صحو إلى غائم جزئيا على الأجزاء الشمالية من السلطنة، مع استمرار هطول أمطار متفرقة على محافظات مسندم وشمال الباطنة وجنوب الباطنة ومسقط، فيما يكون صحوًا بوجه عام على بقية محافظات السلطنة وتشكل السحب الركامية وهطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا مصحوبة برياح نشطة وتساقط لحبات البرد على جبال الحجر والولايات المجاورة خلال فترة ما بعد الظهيرة والمساء قد تمتد إلى المناطق الساحلية وتشكل السحب المنخفضة أو الضباب المتقطع خلال فترة آخر الليل والصباح الباكر على الأجزاء الساحلية لبحر العرب.

وقد شهدت أمس عدد من المناطق هطول أمطار تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة والغزيرة على عدد من قرى ولايات الرستاق والعوابي والقابل وبدية ودماء والطائيين والمضيبي ونزوى وبهلا وأدم وسمائل وبدبد والقابل أدت الى نزول الشعاب وجريان عدد من الأودية.

وسجلت درجات الحرارة في محافظة مسقط 35/ 29 وفي مدينة صلالة 30/ 26 وأعلى درجة حرارة متوقعة اليوم 38 درجة في عبري وفهود وصور وأدناها 14 درجة في جبل شمس.

وسجلت كميات الأمطار المسجلة (mm) خلال 24 ساعة الماضية في بعض محطات الرصد التابعة لهيئة الطيران المدني :

صحار(مجيس) 36.2

دبا 29.2

سيق 26.4

بدية 25.8

مدحاء 22.4

شناص 16.2

العوابي 9.4

صحم 5.6

لوى 5.0

بوشر 4.8

الخابورة 3.2

بدبد 3.2

الرستاق 3.0

تعليق عبر الفيس بوك