"صحية شمال الشرقية" تحتفي باليوم العماني للنشاط البدني

 

إبراء- علي برياء

نظمت المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة شمال الشرقية ممثلة في مكتب مشرف الخدمات الإدارية والمالية بولاية إبراء وبالتعاون مع قسم التثقيف الصحي، فعالية "الصحة تبدأ بخطوة"، وذلك تحت رعاية الشيخ سعود بن سيف المعولي نائب والي إبراء، وبحضور سعود بن عامر النظيري القائم بأعمال مدير عام الخدمات الصحية بشمال الشرقية ومسؤولي المؤسسات الحكومية والخاصة.

وتأتي هذه الفعالية إدراكا من المديرية العامة للخدمات الصحية بشمال الشرقية في مجال الرعاية الصحية الأولية بأهمية النشاط البدني ودورة في الحفاظ على الصحة وكذلك تزامنا باليوم العماني للنشاط البدني الذي يصادف الثاني من أكتوبر من كل عام.

وتضمنت الفعالية تنظيم مسير رياضي من أمام مبنى المديرية العامة للخدمات الصحية بالمحافظة شارك فية طلاب من مدرسة عبدالله بن زيد لتعليم الأساسي  ومدرسة  وطلبة كلية العلوم الصحية بإبراء ومجموعة من أفراد المجتمع. واشتملت الفعالية على ركن صحي بعنوان "افحص واطمئن" لتعزيز الوعي بأهمية الفحص الدور المستمر للأفراد.

وهدفت الفعالية إلى إيصال رسالة مجتمعية حول أهمية النشاط البدني والعمل على تعزيز أنماط الحياة الإيجابية والعمل على تشجيع مختلف أفراد المجتمع على ممارسة النشاط البدني في سلوكهم اليومي، إضافة إلى تحقيق الشراكة بين المؤسسات الحكومية والخاصة وافراد المجتمع لنشر ثقافة ممارسة الرياضة من أجل الصحة بين شرائح المجتمع.

وقال سعود بن عامر النظيري مدير عام الخدمات الصحية بمحافظة شمال الشرقية: "نسعى من خلال هذه الفعاليات الصحية تحسين الوضع الصحي لدى أفراد المجتمع والعمل على الوقاية من الأمراض غير المعدية منها أمراض القلب والشرايين والسكري وضغط الدم، وذلك من خلال اتباع سلوك غذائي صحي وممارسة الرياضة اليومية بشكل يومي ونشر الوعي من خلال التشجيع على ممارسة النشاط البدني في بيئة العمل بما يساهم في رفع مستوى إنتاجية العامل".

تعليق عبر الفيس بوك