تتويج أحمد الحارثي بطلا لـ"بلانك بان الأوروبية"

...
...

مسقط - الرؤية

تمكَّن فريق عُمان لسباقات السيارات من الظفر بلقب بطولة بلانك بان الأوروبية للتحمُّل للعام 2019م، فئة برو.إم؛ وذلك على حلبة كتالونيا الإسبانية بفارق 34 نقطة كاملة عن أقرب منافسيه.

وجاء فوز الفريق بلقب هذه البطولة بعدما تمكَّن من إنهاء السباق الخامس الختامي في المركز الثاني بالفئة ليتعلي بها منصة التتويج أمام جمهور كبير من متابعي وعشاق هذه الرياضة من إسبانيا وحول العالم، وكذلك حضور ودعم الجمهور العماني، وفي مُقدمتهم سعادة السفيرة كفاية بنت خميس الرئيسية سفيرة السلطنة لدى مملكة إسبانيا.

الفريق العُماني بهذا الفوز يكون قد توج بلقب الفرق وكذلك لقب السائقين؛ حيث حقق الثلاثي أحمد الحارثي والتركي صالح يولوك والإيرلندي تشارلي إيستود لقب السائقين بعد مشوار طويل على مدى ستة أشهر وجمع الفريق 122 نقطة.

وعودة إلى أجواء سباق الجولة الختامية، فلم تكن التأهيلات هي الأنسب هذه المرة بالنسبة لفريق عمان لسباقات السيارات، لكن الثلاثي أحمد الحارثي والتركي صالح يولوك والإيرلندي تشارلي ايستود تمسكا بالأمل حتى الرَّمق الأخير من السباق، حين أنهى الفريق السباق في الترتيب الثاني في فئته، بعدما انطلق من المركز السادس عند بداية السباق حسب نتيجة التأهيلات الرسمية، والتي جرت في نفس اليوم بالفترة الصباحية.

تعليق عبر الفيس بوك