الدوحة تحتضن معرض المؤسسات العمانية الصغيرة والمتوسطة.. الخميس

مسقط - الرؤية

تُنظِّم الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات "إثراء"، والهيئة العامّة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسّطة "ريادة"، معرضَ المؤسسات الصغيرة والمتوسّطة 2019، في قطر مول بالعاصمة القطريّة الدوحة، بالتعاون مع سفارة السلطنة في الدوحة، وتحت رعاية سعادة السيد محمد الكواري نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة قطر.

ويفتح المعرض أبوابه على مدى 4 أيام خلال الفترة 3-6 أكتوبر. وكانت الدوحة قد استضافت معرض المؤسسات الصغيرة والمتوسطة 2018، وحققت المؤسسات المشاركة فيه نسب مبيعات جيّدة.

وقالت ميمونة بنت سليمان العدوية مديرة دائرة تسهيلات الصادرات بـ"إثراء": تركّز "إثراء" جهودها على تعزيز الصادرات العُمانيّة غير النفطيّة، وتمثّل المعارض الخارجيّة فرصة للمؤسسات الصغيرة والمتوسّطة لبناء علاقاتٍ خارجيّة، والالتقاء بالمستوردين القطريين، والتعريف بمنتجاتهم، وفتح آفاق جديدة للمؤسسات المشاركة لاستكشاف الأسواق الخارجية، وتمكينهم من تصدير منتجاتهم وفق المعايير الدوليّة، وقد كان معرض المؤسسات الصغيرة والمتوسّطة 2018 فرصةً جيّدة لتحقيق هذه الأهداف؛ فمن بين 30 شركة مشاركة تمكّنت 12 مؤسسة من إيجاد فرصة جيّدة لتحديد وكيل تجاري لتوزيع منتجاتها في السوق القطرية، كما نجحت 11 مؤسسة من تحقيق طلب تصدير منتجاتها، علاوةً على تحقيقها مبيعاتٍ جيّدة.

ويضمُّ المعرض -الذي يحاكي في تصميمه الطابع العماني التقليدي- 30 شركةً عُمانيّة في مجالات الأزياء والمنسوجات، والتحف والهدايا، والفضيات والحلي، والبخور والعطور، والأغذية...وغيرها، وسوف يفتح أبوابه للزوار من الساعة العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساءً.

وقال سلطان بن سيف المعولي مدير دائرة تسويق الفعاليات بـ"ريادة": يأتي تنظيم المعرض تكملة لسلسلة المعارض الخارجية التي تشرف "إثراء" و"ريادة" على تنظيمها، وبعد النجاح المحقق للمعرض في نسخته السابقة بالدوحة، يأتي تنظيمه للمرة الثانية تلبية لرغبة الجمهور القطري، وهو ما يؤكد جودة المنتجات العُمانيّة وحضورها في السوق القطري.

تعليق عبر الفيس بوك