العوفي يطلع على سير العمل بالمشاريع الزراعية في صحار

...
...
...
...

 

صحار - الرؤية

 

زار معالي الدكتور حمد بن سعيد العوفي وزير الزراعة والثروة السمكية ولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة والتقى بسعادة الشيخ علي بن أحمد الشامسي والي صحار.

وجاءت الزيارة في إطار برنامج الزيارات الميدانية التي يقوم بها معالي الدكتور والمسؤولون بالوزارة للاطلاع على القطاعات الزراعية والحيوانية والسمكية والوقوف على المشاريع المنفذة والالتقاء بالمختصين في المديريات والدوائر الزراعية والسمكية والاستماع إلى مطالب الصيادين والمزارعين ومربي الثروة الحيوانية.

وشمل برنامج الزيارة مشروع مكافحة حشرة سوسة النخيل الحمراء بمنطقة الفاتك حيث اطلع معاليه على الأعمال المنجزة بالمشروع الذي تنفذه الوزارة في إطار المشروع الوطني لمكافحة حشرة سوسة النخيل الحمراء والذي يهدف إلى حماية أشجار النخيل من الأضرار التي تسببها هذه الآفة الخطيرة والتي تؤدي الى تدهور أشجار النخيل.

وفي ميناء صحار الصناعي زار معالي الدكتور الوزير المحجر الزراعي والمحجر البيطري واستمع من المختصين إلى شرح حول الأعمال التي تقوم بها هذه المحاجر في التعامل مع الإرساليات الزراعية والحيوانية للحفاظ على الثروة الحيوانية والمنتجات النباتية من الأمراض والآفات، كما استمع معاليه إلى الملاحظات والاقتراحات التي أبداها المختصون والعاملون بالمحاجر لتطوير العمل.

 

وزار معالي الدكتور محطة البحوث الزراعية بمنطقة غضفان وتعرف على دور المحطة المتمثل في دراسة وتحليل الأصناف الوراثية وتطويرها وإنتاج أصناف جديدة ومعالجة الأمراض التي تصيب النباتات عن طريق البرامج البحثية، كما زار معاليه مختبر فحص المتبقيات وتعرف على آلية العمل فيه.

وشملت زيارة معاليه محطة البحوث الزراعية بصحار وتعرف على الأبحاث التي تقوم بها المحطة والنتائج المحققة منها خاصة في مجال أبحاث تطوير شتلات مختلف المحاصيل واستمع من المختصين والفنيين عن دور المحطة في الحفاظ على الموارد النباتية الوراثية ودور المحطة في إنتاج الشتلات ذات الأصناف الجيدة وتوزيعها على المزارعين.

 وفي مقر المديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة، التقى معاليه مديري الدوائر والأقسام والموظفين بحضور المهندس مدير عام الزراعة والثروة الحيوانية بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة واستمع إلى مقترحاتهم ومرئياتهم لتطوير العمل الإداري والفني من أجل أداء مهامهم الموكلة إليهم بكل يسر ونجاح.

وشكر معالي الدكتور وزير الزراعة والثروة السمكية جميع الموظفين على جهودهم وتفانيهم في العمل، داعيا الى بذل المزيد من الجهد والعمل لخدمة المزارعين ومربي الثروة الحيوانية من أجل الاستمرارية والإنتاجية.

 ورافق معالي الدكتور وزير الزراعة والثروة السمكية كل من سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري وكيل الوزارة للزراعة والمهندس صالح بن محمد العبري مدير عام التنمية الزراعية وسليمان بن محمد السالمي مدير عام الثروة الحيوانية والدكتور هلال بن سعود أمبوسعيدي رئيس مكتب الوزير والمهندس سالم بن علي العمراني مدير عام الزراعة والثروة الحيوانية بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة وعدد من المسؤولين بالوزارة.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك