65 ألف ريال بانتظار البطل والوصيف

قرعة متوازنة "نسبيا" لكأس جلالته للهوكي.. و20 أكتوبر الانطلاقة

 

مسقط - الرؤية

رعى السيد خالد بن حمد رئيس اللجنة الأولمبية العمانية، مساء أمس، مراسم سحب قرعة النسخة الـ49 لمسابقة كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم للهوكي.

وأعلن 12 ناديا مشاركتهم في المسابقة الغالية التي تُعتبر أقدم المسابقات الرياضية في السلطنة؛ وهي: النصر، ظفار، الاتحاد، صلالة، مرباط، السلام، صحار، الشباب، نزوى، السيب، أهلي سداب وبوشر.

وأسفرت القرعة عن المواجهات التالية:

- المجموعة الأولى: السيب vs صلالة، ظفار vs السلام، السلام vs السيب، ظفار vs صلالة، صلالة vs السلام والسيب vs ظفار.

- المجموعة الثانية: النصر vs الاتحاد، صحار vs نزوى، نزوى vs النصر، صحار vs الاتحاد، الاتحاد vs نزوى والنصر vs صحار.

- المجموعة الثالثة: أهلي سداب vs مرباط، الشباب vs أهلي سداب، مرباط vs الشباب.

وتنطلق مباريات البطولة اعتبارا من 20 أكتوبر المقبل، على أن يحدد موعد إجراء مراسم قرعة الأدوار النهائية اعتبارا من 3 نوفمبر لتنطلق منافسات هذا الدور من يوم 6 نوفمبر المقبل، على أن تقام المباراة النهائية يوم 21 من نوفمبر المقبل. ويحمل نادي أهلي سداب لقب النسخة الأخيرة من هذه المسابقة بعد فوزه في المباراة النهائية على السيب بثلاثة أهداف نظيفة، ليتساوى الناديان بعدد مرات الفوز بلقب هذه المسابقة 11 لقبا لكل منهما، مقابل 12 لنادي مسقط. وأحرز نادي النصر المركز الثالث للنسخة الماضية إثر فوزه على مسقط بركلات الترجيح.

ونظام المسابقة يقضي بتقسيم الفرق المشاركة على 3 مجموعات جغرافية تضم كل منها 4 أندية، وتوزع الأندية الخاصة على المراكز الثلاث الأولى على المجموعات بطريقة القرعة، بحيث يصبح كل ناد على رأس كل مجموعة.

وتلعب فرق كل مجموعة فيما بينها بطريقة الدوري من دور واحد، على أن يتأهل الفريقان الأول والثاني من كل مجموعة للدور الثاني بعد ذلك تلعب الفرق الـ6 المتأهلة للدور الثاني فيما بينها بطريقة الدوري من دور واحد لتحديد الترتيب من الأول حتى السادس.

وبعد نهاية هذه المباريات، يُقام دور الأربعة بأن يلعب النادي صاحب المركز الأول مع صاحب المركز الرابع، والنادي صاحب المركز الثاني مع صاحب المركز الثالث في مباراة واحدة، ويلعب الخاسران مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، والفائزان المباراة النهائية.

ويحصل النادي الفائز باللقب الغالي على كأس البطولة، و30 ميدالية ذهبية، ومكافأة مالية مقدارها 40 ألف ريال، أما صاحب المركز الثاني فينال 30 ميدالية فضية ومكافأة مالية مقدارها 25 ألف ريال. أما صاحب المركز الثالث فينال 30 ميدالية برونزية ومكافأة مالية قدرها 15 ألف ريال، كما ستكون هناك جوائز وهدايا تذكارية لأفضل لاعب، وأحسن حارس، وهداف البطولة مع مكافأة مالية وقدرها 100 ريال لكل منهم.

تعليق عبر الفيس بوك