طلبة جامعة السلطان قابوس يشاركون بـ 6 أركان في "ملتقى سوق مسقط"

 

مسقط – الرؤية

اختتمت بجامعة السلطان قابوس أمس فعاليات ملتقى سوق مسقط للأوراق المالية الثالث عشر، ونظمتها سوق مسقط للأوراق المالية بالتعاون مع كلية الاقتصاد والعلوم السياسية على مدى يومين.

واشتمل معرض الملتقى على 11 ركنًا منها 6 أركان من إعداد الطلبة، و5 بمشاركة سوق مسقط للأوراق المالية ومركز عمان للحوكمة والاستدامة، وشركة مسقط للمقاصة والإيداع، وشركة المتحدة للأوراق المالية وهي شركة وساطة مالية، والجمعية العمانية للأوراق المالية. وأقيمت ضمن جدول أعمال الملتقى ندوتان حول الحوكمة والتعامل مع البورصة.

وضم جناح سوق مسقط للأوراق عدة أركان منها ركن خاص للكتيبات التوعوية والإصدارات الخاصة بالسوق وركن للمسابقات والسحوبات والجوائز وركن المحاضرات التوعوية، إلى جانب تخصيص استراحة تتضمن شاشات للتداول، وركن للتصوير الفوتغرافي التذكاري لمواقع ومنصات التواصل الاجتماعي.  

وأكد المشاركون في الملتقى أهمية انعقاد الفعالية سنويا بهدف ربط الطلبة بسوق الأوراق المالية، حيث تعزز الفعالية من إدراك الطالب بآليات عمل السوق والتعريف بستة موضوعات يتناولها طلبة الكلية.

ومن جانبها أكدت سوق مسقط للأوراق المالية أن استمرارية الملتقى في دورته الثالثة عشرة يأتي تأكيدا لحرصها على التعريف بقطاع سوق رأس المال وآلية عمله وأثره الكبير على الاقتصاد الوطني، كما يعد فرصة لنشر الوعي الاستثماري في أوساط طلبة التعليم العالي بشكل خاص وأفراد المجتمع بشكل عام.

تعليق عبر الفيس بوك