الأربعاء, 23 أكتوبر 2019
22 °c

بحضور "الرؤية"

"فيراري" تحتفل بالكشف عن الجوهرتين "إف 8 سبايدر" و"812 جي تي إس"

الأربعاء 25 سبتمبر 2019 05:25 م بتوقيت مسقط

7 (5)
7 (2)
7 (11)

الرؤية – شريف صلاح

 

كشفت شركة "فيراري" الإيطالية لصناعة السيارات الفارهة النقاب عن أحدث موديلين لها وهما "812GTS" و"F8 Spider" (العنكبوت) في إطار معرض"Universo Ferrari"، بمدينة فيورانو الإيطالية.

وتضمن المعرض إلى جانب الموديلات الأخيرة لعملاق صناعة السيارات الإيطالية عددا من الموديلات التي ظهرت خلال الـ 50 عاماً الماضية لـ "فيراري". وأقيم المعرض على حلبة "فيورانو" لسباق السيارات، في مبنى ضخم مخصص لأنشطة تعبّر عن تفرد فيراري وتألقها.

وصُمّمت "فيراري إف 8 سبايدر" بالتوازي مع سيارة "إف 8 تريبوتو بيرلينيتا"، وتتألق بسقف معدني عملي قابل للطيّ ويحمل الطابع الخاص لعلامة الحصان الجامح، وتمتد تأثيراته على خطوط النموذج الرائد في فئته. وتعتبر السيارة الرائدة الإضافة الأحدث لسلسلة حصرية وفاخرة من السيارات المكشوفة بمحرك V8، والتي بدأت مع سيارة "308 جي تي إس" في عام 1977. وبالرغم من أنها أقل تطرّفاً قياساً بسيارة "488 بيستا سبايدر"، إلا أنها تحمل خواص رياضية أكثر من "488 سبايدر"، التي حلّت مكانها في التشكيلة.

وتسمح هذه المزايا الاستثنائية بتحديد معيار جديد لسيارات رياضة "الهواء الطلق" من حيث الأداء العملي، والقيادة الاستثنائية، وتوفير تجربة قيادة متميزة. ويرتقي المحرك V8 بالأداء إلى مستويات جديدة وغير مسبوقة، دون أن يقتصر ذلك على المحركات المعززة بشاحن توربيني، بل يمتد إلى وحدات الطاقة بكافة أنواعها. ويعتبر هذا المحرّك V8 نموذجاً متطوراً عن سابقه الذي فاز بجائزة "أفضل محرّك" الدولية لأربع سنوات متتالية (2016، 2017، 2018 و2019)، فضلاً عن اختياره كأفضل محرك في العقدين الماضيين، وهو ما يعتبر إنجازاً مذهلاً وغير مسبوق في تاريخ الجوائز.

وتعود "812 جي تي إس" بعد مرور خمسين عاماً على إطلاق فيراري لآخر سياراتها "سبايدر" الرياضية بمحرك أمامي مزود باثنتي عشرة أسطوانةV12، لتجسد بتصميمها هويتها المتجددة مع إعادة تعريف أحد أبرز النماذج التي لعبت دوراً مهماً في تاريخ علامة الحصان الجامح منذ تأسيسها.

 

 

 

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية