"القبول الموحد" يفتح اليوم باب التسجيل للفرز الثاني.. وإعلان النتائج 3 أكتوبر

مسقط - الرؤية

يَبَدأ مركزُ القبول الموحَّد، اليوم الثلاثاء، التسجيلَ للفرز الثاني والأخير للعام الأكاديمي 2019/2020، وتعدُّ هذه المرحلة فرصة جديدة للطلاب الذين لم يُسجِّلوا في نظام القبول سابقاً، أو الذين لم يحصلوا على عروض لمقاعد دراسية في الفرز الأول.

ويُمكِن للطلاب المشار إليهم التقدُّم للبرامج الشاغرة للفرز ابتداءً من اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2019، وحتى يوم الأحد المقبل 29 سبتمبر 2019، وسيعلِن المركز نتائج الفرز يوم الخميس 3 أكتوبر2019.

وسيتوافر إعلان المقاعد الشاغرة للفرز الثاني في الموقع الإلكتروني للمركز www.heac.gov.om، إضافة لقنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمركز على موقعي "تويتر" و"فيسبوك". كما قام المركز بالتواصل مع الطلاب المحققين لشروط التقدم للفرز الثاني من خلال الرسائل النصية القصيرة.

وكان قد نتج عن الفرز الأول عرض 23521 مقعداً دراسياً من مجموع المقاعد المتوفرة للعام الأكاديمي 2019/2020، بينما بلغ عدد المقاعد الشاغرة بعد انتهاء مرحلة الفرز الأول والخدمات المساندة 7025 مقعداً دراسيًّا؛ وذلك بسبب عدم وجود عددٍ كافٍ من المتقدمين المحققين لشروط التقدم إليها أو لرفض بعض الطلاب قبول العروض التي قدمت إليهم.

وينصَح المركز الطلاب الذين لم يسبق لهم التسجيل بنظام القبول الإلكتروني بالاطلاع على دليل الطالب (الجزء النظري)؛ لمعرفة وفهم إجراءات القبول والتسجيل؛ للحصول على كلمة المرور. كما يجب عليهم الاختيار من البرامج المحققين لشروطها حسب القائمة المذكورة في الإعلان، ويمكنهم أيضاً التعرف عليها عن طريق وصلة خاصة بالنظام (البرامج المستوفى شروطها) في صفحة الطالب. أما بالنسبة للطلاب الذين سبق لهم التسجيل بنظام القبول الإلكتروني؛ فيمكنهم إضافةً إلى خيارات الفرز الأول، اختيار برامج أخرى من قائمة البرامج المعلن عنها إن رغبوا بذلك.

وينوِّه المركز إلى أنَّ النظام خلال مرحلة الفرز الثاني لا يسمح للطلاب بإعادة ترتيب خياراتهم الظاهرة في النظام أو حذفها، ويمكنهم فقط الاختيار من البرامج الشاغرة التي يستوفون شروطها؛ وذلك من خلال الضغط على زر إدراج في المكان الذي يرغبون إدراج البرنامج فيه، بناءً على أولوياتهم، كما ينوّه بضرورة حفظ خياراتهم بعد كل تعديل من خلال الضغط على زر (حفظ).

يُشار إلى أنَّ المركز سيقوم بالإعلان عن نتائج قبول طلاب الدور الثاني، بالتزامن مع نتيجة الفرز الثاني بتاريخ 3 أكتوبر2019.

تعليق عبر الفيس بوك