"تعليمية الوسطى" تحتفل باليوم العالمي للسلام

هيماء - محفوظ الشيباني

نظمت مدارس تعليمية الوسطى احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للسلام، بهدف توعية الطلاب بأهمية هذا اليوم، والتعريف بدور وجهود الجمعية العامة للأمم المتحدة في تكريس مبدأ السلام، ووقف الحروب والصراعات والأعمال العدائية والعرقية.

وحفل اليوم بالعديد من الفعاليات، قدَّمت من خلالها مدرسة قلعة العلم للتعليم الأساسي برنامجا مسرحيا جسده طلاب الصف الرابع، بمشهد تمثيلي حول أهمية السلام ونتائج الصراعات والحروب وما تخلفه من دمار. واختتمت بقيام الطالبات برسم شعارات للسلام، وتكريم الطالبة الفائزة لأفضل شعار.

كما قدَّمت مدرسة الغبرة الجنوبية للتعليم الأساسي، كلمات حول السلام، وتم عقد لقاء مع معلمي مادة الدراسات الاجتماعية للحديث عن دور الأمم المتحدة في ترسيخ دعائم السلام بين دول العالم.

وفي مدرسة ظهر للتعليم الأساسي، بدأ الاحتفال بحوار حول أهمية السلام بين طالبات المدرسة، كما أعدت أسرة التربية الإسلامية كلمة عن أهمية نشر السلام بين الأفراد والمجتمعات، وندوة تشاركية بين معلمي التاريخ والتربية الإسلامية وإدارة المدرسة والإخصائي النفسي؛ للحديث عن دور السلطنة في صنع السلام العالمي عبر الأزمان؛ نتيجة سياستها الحكيمة وموقعها الإستراتيجي.

تعليق عبر الفيس بوك