"محطة غرفة مسندم السياحية" تستعد لاستقبال 70 سفينة في الموسم الشتوي

مسندم - الرؤية

قالَ رائد بن مُحمَّد الشحي عضو مجلس إدارة غرفة تجارة و صناعة عُمان رئيس فرع الغرفة بمحافظة مسندم، إنَّ ميناء خصب استقبل 134404 سائحين خلال الموسم الشتوي 2018/2019، قدموا على متن 63 سفينه سياحية، ومن المتوقع زيارة أكثر من 70 سفنية سياحية من كبرى السفن العالمية تحمل سياحا من مختلف الدول إلى ميناء خصب في الموسم السياحي الشتوي المقبل؛ حيث تصل أول سفينة في 26 أكتوبر والأخيرة في 16 أبريل المقبل.

وأشار الشحي إلى أنَّ مُبادرة محطة غرفة مسندم السياحية تتواصل للسنة الثانية نتيجة جهود مجلس الإدارة ولجنة السياحة بفرع الغرفة بمحافظة مسندم؛ حيث تعمل بالتنسيق مع إدارة ميناء خصب وشرطة عُمان السلطانية وإدارة السياحة ووزارة القوى العاملة وبلدية خصب؛ لإنجاح تنظيم العمل بالميناء، ومواجهة العديد من الظواهر السلبية كالتجارة المستترة والإغراق والعمالة السائبة وغير المرخصة.

وأكَّد الشحي أنَّ الآليات المتبعة حاليا تَضْمَن بيع البرامج السياحية بأسعار موحدة، وتوزيع السواح بشكل عادل على جميع الشركات السياحية المنتسبة للفرع، مما يُسهم في تعزيز قدرة جميع تلك الشركات وزيادرة إيراداتها، ويُساعدها على تحقيق الاستدامه المالية والارتقاء بجودة منتجاتها السياحية. وأضاف أنَّ المحطة توفر قيمة مضافة للصناعات المنزلية والحرفية والمنتجات الوطنية؛ من خلال مجموعة من الأكشاك المجانية للباعة العمانيين الذين يبيعون المنتجات المنزلية والحرفية والهدايا التذكارية.

ولفت الشحي إلى أنَّ شركة مرافئ تبذل جهودا مقدرة لتسويق ميناء خصب عالميا لجذب المزيد من السفن إليه، ولأول مرة في تاريخ الميناء كان هناك موسم صيفي تجريبي للسفن القادمة من شبه القارة الهندية هذا العام.

وفي جانب البنية الأساسية، يجري العمل حاليا على إعداد المخطط العام لتطوير الميناء لإضافة رصيف خاص لاستقبال السفن السياحية العابرة للقارات، إلى جانب المطالبة بإضافة مجموعة من الأرصفه العائمة بمدخل منفصل، إلى جانب الرصيف السياحي الجديد لتخصيصها للنجات السياحية التي تقوم برحلات سياحية في أخوار المحافظة.

تعليق عبر الفيس بوك