الحلول الفردية نجحت في حسم الأمور "المعلقة"

"الناشئين" يضرب موعدا في نهائيات "أمم آسيا 2020" بوصافة المجموعة الرابعة

 

الرؤية - وليد الخفيف

تأهَّل مُنتخنبا الوطني للناشئين إلى نهائيات آمم آسيا، المقرَّر إقامتها في البحرين 2020، بعدما حلَّ في وصافة المجموعة الرابعة، ليحصل على بطاقة من ضمن البطاقات الأربعة كأفضل ثان، وذلك بعدما تعادل منتخبنا الوطني مع نظيره السعودي في ختام منافسات المجموعة الرابعة سلبيا، ليصل الأحمر إلى النقطة السابعة.

وتصدر المنتخب السعودي المجموعة برصيد 7 نقاط، فحصل على بطاقة التأهل المباشرة، متفوقا بفارق الأهداف عن منتخبنا الوطني؛ حيث نَجَح في الفوز على سوريا في المباراة الأولى 4-1، وتخطي باكستان 4-2، والتعادل أمام منتخبنا الوطني بدون أهداف.

وتأهل من المجموعة الأولى طاجكيستان برصيد 12 نقطة من ثلاثة انتصارات، وتبددت طموحات الأردن والكويت في التواجد في التظاهرة الآسيوية. ومن المجموعة الثانية، تأهل المنتخب الهندي، ولحق به منتخب أوزبكستان من أفضل ثواني، إضافة إلى منتخب البحرين الذي حل في المركز الأخير في المجموعة برصيد خال من النقاط، غير أنه سيتواجد في النهائيات بصفته البلد المستضيف.

وفي المجموعة الثالثة، تأهل منتخب إيران، وتبددت طموحات فلسطين الذي جمع 4 نقاط من ثلاث مباريات، وتبدَّدت مساعي أفغانستان، وحل منتخب جزر المالديف في المركز الأخير بلا نقاط. وتأهل المنتخب القطري -الذي تصدر المجموعة السادسة- برصيد 7 نقاط متساويا مع اليمن الذي نال بطاقة أفضل ثان، ليتجاوز الأخير التحديات الصعبة التي واجهته نحو التأهل المستحق، عطفا على ما قدمه لاعبوه من أداء راقٍ تميز بحماس كبير.

وتصدَّر المنتخب الإماراتي المجموعة السابعة ليضرب موعدا مع النهائيات عل حساب العراق الذي تبخرت أحلامه في التأهل، كما تبخرت أحلام قيرغيستان ولبنان الذي تلقى ثلاث خسائر متتالية.

وضرب الصين موعدا مع النهائيات بالوصول أمس للنقطة العاشرة، متساويا مع إندونيسيا الذي نال بطاقة أفضل ثان، ولم تتكل مساعي الفلبين بالنجاح بعدما توقف رصيده عند 6 نقاط. وحسم أستراليا تصدر مجموعته بتحقيق ثلاث انتصارات متتالية، ولم يتواجد فيتنام في النهائيات رغم حصوله على 9 نقاط، بعد حذف صاحب المركز الأخير من المجموعة.

وحصل منتنخب كوريا الشمالية على بطاقة التأهل على حساب هونج كونج وسنغاورة وجوام؛ إذ نجح الكوريون في تحقيق ثلاث انتصارات ضمنت لهم الصدارة والتأهل. وتصدر اليابان مجموعته بسبع نقاط منتزعا بطاقة التاهل للنهائيات على حساب لاوس وماليزيا وكمبوديا، ويكتب لمنتخب لاوس الظهور بشكل جيد والحصول على 6 نقاط بفارق نقطة واحدة عن الكمبيوتر الياباني. وأكمل كوريا الجنوبية عقد المتأهلين لكأس آسيا على حساب تايلند وتايبه وميانمار.

ويحتاج منتخبنا الوطني إلى عمل تحضيري كبير الفترة القادمة من أجل الظهور بشكل جيد في النهائيات، فرغم حسم بطاقة التاهل غير أن الاداء أمام باكستان وسوريا لم يرق لحد الطموح. ويتميز منتخبنا الوطني بعناصر مميزة في صفوفه، فالحلول الفردية نجحت في حسم الأمور المعلقة، لا سيما أمام سوريا، بيد أن المنتخب المقبل على النهائيات بحاجة لعمل جماعي يضمن له العودة باللقب.

تعليق عبر الفيس بوك