"البرواني" تدرب الشباب العماني على "سوائل الحفر"

...
...
...

مسقط - الرؤية

نفَّذتْ شركة مُحمَّد البرواني لخدمات النفط برنامجا لتدريب الكوادر العمانية الشابة، وتمكينها في سوق العمل، من خلال النسخه الثانية من البرنامج التدريبي حول "سوائل الحفر".

والتحق بالبرنامج 15 خريجًا يتدربون لمدة 18 شهرًا في مختبر الشركة لسوائل الحفر، وفي مختلف مواقع الحفر، ويشتمل البرنامج على العديد من الجوانب المتعلقة بسوائل الحفر من معدات مختبر سوائل الحفر، وتفاعلات المواد الكيميائية، والاختبار التجريبي، والمعايرة، والصيانة، ونُفِّذت النسخة الأولى من البرنامج منذ عامين بتدريب 26 عمانيًّا يعملون حاليًا مهندسين مستقلين في مجال الحفر.

وقال أحمد الخضوري مدير عام قسم سوائل الحفر بالشركة: تبذل الشركة قصارى جهدها للمساهمة في سياسة التعمين في السلطنة، ونسعى لتطوير البرنامج ليصبح مقترنًا بالتوظيف، وليشمل الباحثين عن عمل، من أجل المساهمة في النهوض بالتنمية في السلطنة. ويزوِّد البرنامج المهندسين بالمهارات اللازمة للعمل بعد اجتيازهم مقابلات عدّة تنفذها الشركة ومقاولوها.

وقال عبدالله الشعيلي مدير عام الموارد البشرية بالشركة: ستجري متابعة وتقييم أداء المتدربين من خلال الاختبارات وتقارير التدريب العملي الميداني والعروض التقديمية طوال فترة التدريب، وسيُطلب من كل متدرب تقديم عرض أمام لجنة فنية مكونة من فريق سوائل الحفر في الشركة.

يُشار إلى أنَّ شركة محمد البرواني لخدمات النفط أوَّل شركة عمانية متخصصة في تقديم خدمات هندسة سوائل الحفر في السوق العمانية، إضافة لخدمات آبار متكاملة في مختلف أنحاء العالم.

تعليق عبر الفيس بوك