مدرسة حواء بنت يزيد تعزز البيئة الصحية المستدامة

 

الرؤية – صحار

تنظم مدرسة حواء بنت يزيد بصحار نسخة جديدة من مشروع بيئة حواء التفاعلية المستدامة والذي ابتدأ في العام الدراسي 2011/2012، إيماناً منها بضرورة إيجاد بيئة جاذبة للتعليم، وذلك تحت شعار (فكر عالمي وعمل محلي)، بمشاركة طاقم المدرسة التدريسي والإداري والفني وبالتعاون مع الشرائح المجتمعية الفاعلة وبعض المؤسسات الحكومية، ويهدف المشروع إلى خلق بيئة مدرسية جاذبة، تحقق أهداف التعلم والتعليم في جو جميل مريح للنفس، انعكس من خلال "حديقة حواء المعشبة"، كما يهدف لغرس قيم المواطنة من خلال محاكاة البيئة المدرسية لبيئة عمان القديمة بأفلاجها ومبانيها، كما نفذ القائمون على المشروع متحف حواء وحقل حواء وشجع الطالبات على بناء مشاريعهن الذاتية بحلول بيئية ذكية.

واستمر المشروع في التطور وخدمة أهداف التعلم ليحل مشكلة تضارب الحصص ليأتي مشروع مرسم حواء والمختبر البيئي، وصولاً إلى احتياجات الطالبات في وقت الراحة.

ويعتبر مشروع بيئة حواء التفاعلية المستدامة أحد المشاريع التي تضع نصب عينيها المستقبل بكل ما فيه من ثورة صناعية وتقدم لا هوادة فيه. لذا نراه اليوم هكذا وهو غدا بشكل آخر متقدما خطوات للأمام ليبني جيلاً متوقداً بالعلم النافع ويرتقي بالوطن في كافة المحافل الدولية.

 

تعليق عبر الفيس بوك