جولة الإثارة والمفاجآت: بهلاء يقيل الجويلي.. ومرباط "يترنح".. وصحم يواصل الترصد بأندية العاصمة

< صحار يقسو على "العفاريت" برباعية.. والعروبة يُوقف "الزعيم"

 

الرؤية - أحمد السلماني

شهدت انطلاقة الجولة الثانية للدوري مستويات عالية من الإثارة داخل وخارج المستطيل الأخضر؛ كان أبرزها إقالة بهلاء لمدربه بعد جولتين، وبعد تعادل أصفر الداخلية مع الرستاق، فيما فرض العروبة التعادل السلبي على ظفار، وواصل كل من صحار وصحم بدايتهما القوية بالخروج فائزين على مرباط المترنح ونادي عمان تواليا، وتفوق النهضة على السويق، الذي سجل انطلاقة سيئة على غير المتوقع، فيما تمكن فنجاء من إلحاق الخسارة بالسيب في المباراة التي شابتها الكثير من الأحداث المؤسفة.

وخطف نادي بهلاء الأضواء في هذه الجولة، بعد أن أقال مدربه السوري سمير الجويلي، بعد جولتين فقط من انطلاقة الدوري رغم أن الفريق لم يخسر؛ إذ تعادل مع النهضة في البريمي 2/2، وتعادل مع الرستاق سلبيا، ومع ذلك ارتأت إدارة بهلاء الاستغناء عن خدماته بداعي قراءته السيئة للمباريات!! فيما لم يقدم الرستاق بكتيبة نجومه العرض المأمول، وارتضى بالتعادل والعودة إلى الرستاق بنقطة.

وفرضَ العروبة نتيجة التعادل الأبيض مع ظفار القوي بطل كأس السوبر؛ حيث سعى المارد الأخضر إلى مصالحة جماهيره من بوابة الزعيم الذي فيما يبدو كان تركيزه منصبا على لقاء الذهاب في بطولة الملك محمد السادس، والتي سيواجه فيها مولودية الجزائر في الجزائر لحساب المجموعة الأولى، والتي ستقام يوم غد الثلاثاء، وكان العروبة قد خسر من صحار في الجولة الأولى بهدفين نظيفين، فيما تفوق ظفار على فنجاء بصعوبة 2/1.

وواصل السويق انطلاقته السيئة هذا الموسم بتلقيه الخسارة الثانية تواليا، وجاءت هذه المرة من الضيف الثقيل النهضة 2/1 وكان قد خسر الجولة الأولى من نادي عمان بهدف نظيف، مما حدا بمدربه الوطني قاسم المخيني لتقديم استقالته، إلا أنَّ طلبه قوبل بالرفض، فيما واصل النهضة تقديم عروضه المقنعة بعد تعادله الإيجابي في افتتاحية الدوري أمام بهلاء 2/2.

واكتسح صحار مرباط برباعية قاسية لتستقبل شباك العفاريت 7 أهداف في جولتين؛ إذ كان قد تلقى الخسارة الأولى من الرستاق بثلاثية بيضاء أيضا، فيما عاد صحار من الجنوب محملا بالنقاط الثلاثة متصدرا الدوري بفارق الأهداف عن جاره صحم، مُعلنا عن حضور قوي لصحار هذا الموسم بقيادة الروماني المعروف سيبيريا، والذي فيما يبدو أنه عازم على أن يظفر صحار بلقب هذا الموسم وعدم الاكتفاء بأداء دور الكومبارس في كل موسم.

وواصل صحم مطاردة جاره صحار وحقق فوزا صعبا على نادي عمان الذي أهدر ركلة جزاء كانت كفيلة بأن يخرج متعادلا بعد أدائه المقنع أمام السويق بالفوز بهدف في الجولة الأولى، إلا أن الفريق سقط أمام صحم المنتشي بانطلاقته الجيدة والمتخصص في اصطياد أندية العاصمة.

وفي مباراة عاصفة، شهدت حضورا جماهيريا لافتا، إلا أنها شابتها بعض الأحداث المؤسفة، اضطر معه الأمن إلى التدخل؛ حيث تمكن فنجاء من الفوز 2/1 بهدفي نجمه الدولي السابق سعيد الرزيقي على السيب القادم الجديد لدورينا، والذي كان قد تعادل سلبيا مع النصر في الجولة الأولى.

تعليق عبر الفيس بوك