تقييم 15 مشروعا على المستوى الوطني في نوفمبر

تأهل مشروعين من مسندم وشمال الباطنة في ختام المرحلة الثانية لجائزة الغرفة للابتكار

مسقط – الرؤية

اختتمت تصفيات المرحلة الثانية من جائزة الغرفة للابتكار2019 التي ينظمها مجلس البحث العلمي بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة عُمان، تحت "شعار ساهم بأفكارك لترقى بلادك" بتقييم النماذج الأولية لخمسة مشاريع في محافظتي شمال الباطنة ومسندم بكلية العلوم التطبيقية بصحار. وتأهل مشروعان يمثلان شمال الباطنة ومسندم في المرحلة النهائية من الجائزة، وهما مشروع "لوح جداري يحتوي على مميزات عالية الجودة بديل للصبغ وورق الجدران" لصاحبه محمد بن طلال الفارسي، ومشروع "تنين المطاط" لصاحبه عبدالحميد بن محمد الفطيسي.

وضمت لجنة التحكيم كلا من الدكتور أحمد البلوشي والدكتور سليمان العيسائي وطلال الفارسي وعماد المنذري ومحمد البلوشي، وتستند معايير تقييم النموذج الأولي في المرحلة الثانية من جائزة الغرفة للابتكار إلى عدة محاور كفكرة الابتكار والتميز، وبناء النموذج، ووضوح الفئة المستفيدة، والجدوى العملية للابتكار، والتقرير الفني للنموذج، وخطة تحويله للمنتج الابتكاري النهائي.

وبلغ عدد المشاريع المقدمة في مركز محافظة شمال الباطنة ومسندم 79 مشروعًا من إجمالي الأفكار المقدمة كأفكار ابتكارية للمنافسة في الجائزة ضمن 505 مقترحات ابتكارية لعام 2019، وتأهل منها 20 مشروعا للمرحلة الأولى، ثم تأهل منها 5 مشروعات للمرحلة الثانية، ثم تأهل منها مشروعان للمرحلة النهائية. وسيجري تقييم جميع المشاريع المتأهلة من جميع المراكز والبالغ عددها 15 مشروعا على المستوى الوطني في نوفمبر المقبل.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك