انطلاق أولى فعاليات ماراثون الأفكار للتنوع الأحيائي

...
...
...

مسقط - الرؤية

نظَّم مركزُ عُمان للموارد الوراثية الحيوانية والنباتية، أمس، الورشة التمهيدية للفرق الابتكارية التي تأهَّلت للمشاركة في ماراثون الأفكار للتنوع الأحيائي (منافع)، بعد انتهاء عملية الفرز والتصفية للمشاركين، وعددها 15 فريقا، تضم 65 مشاركا؛ وذلك بالمقر الرئيسي لبنك مسقط.

وتضمَّن برنامج الورشة التمهيدية تقديم مجموعة متنوعة من العروض المرئية والتعريفية؛ تتضمن جُملة من الأفكار عن بعض الموضوعات التي تهمُّ المشاركين؛ لاستنباط عناوين للمشاريع الابتكارية التي سيشاركون بها. وقدم عبدالله بن هلال البلوشي -من مركز عُمان للموارد الوراثية الحيوانية والنباتية- نبذة تعريفية عن المركز، وبرنامج منافع. كما قدمت ماجدة الهنائية -من جامعة السلطان قابوس- نبذة عن الحاضنة العلمية في مركز الابتكار ونقل التكنولوجيا بالجامعة. وقدَّم عامر العيسري مدير العمليات ومدرب في تحدي عُمان، نبذة عن مؤسسة تحدي عمان، والدورة التدريبية التي يقدمها المركز.

من جانبها قدمت ثريا العلوية رئيسة قسم الملكية الفكرية بمركز الابتكار ونقل التكنولوجيا من جامعة السلطان قابوس، عرضا عن الملكية الفكرية وحماية الابتكار، وشارك عبدالمجيد البلوشي -مدرب- بعرض بعنوان "تحويل القدرات إلى منتجات"، فيما تحدثت أميمة المحذورية الموجهة بالبرنامج، عن تسويق المشاريع الناشئة.

وفي ختام فعاليات الورشة التمهيدية، قدَّمت الدكتورة روحية الخايفية وعبدالعزيز الكلباني عرضًا عن تجاربهما الملهمة في مجال تحويل الأفكار إلى مشروعات، تلى ذلك جلسة نقاشية وتوجيه المشاركين.

تعليق عبر الفيس بوك