التصريح بإقامة 87 معرضا في 8 أشهر

مسقط - الرؤية

بَلَغ عددُ المعارض التي صرَّحت وزارة التجارة والصناعة بإقامتها خلال الفترة من يناير وحتى نهاية أغسطس الماضي، 87 معرضا، مقارنة بـ75 معرضا أقيمت في الفترة نفسها من العام 2018م، بنسبة ارتفاع 16 في المائة.

ويهدف قطاع المعارض إلى تسويق المنتجات المحلية وإيجاد شراكات للمؤسسات وجذب المستثمرين، بالتزامن مع مساعي الحكومة لاستقطاب معارض دولية وإقليمية لإقامتها في السلطنة، واستقطاب مستثمرين محليين وأجانب لممارسة نشاط تنظيم وإدارة المعارض، بما يتوافق مع التزامات السلطنة الإقليمية والدولية، وبما يتناسب مع المتغيرات الاقتصادية والتجارية التي تشهدها السلطنة.

وأشارتْ الوزارة -مُمثلة في دائرة الشؤون التجارية- إلى أنَّ المعارض التي أقيمت خلال الفترة الماضية من العام الحالي تمثلت في 24 معرضا تسويقيا، و38 معرضا للمنتجات والصناعات الوطنية، ومعرضان تم تنظيمهما من قبل مركز عمان للمؤتمرات والمعارض، و10 معارض خيرية، و3 معارض ثقافية، ومعرض استهلاكي، و7 معارض مصاحبة للمهرجانات والملتقيات، ومعرض للمراكز التجارية، ومعرض الدولة الواحدة.

وأكدت وزارة التجارة والصناعة أنَّ المعارض التجارية تعد أفضل الطرق لمقابلة العملاء وعرض السلع والخدمات، وعقد الصفقات والحصول على الوكالات التجارية، كما تعدُّ لاعبا أساسيا في نقل المعلومات والتكنولوجيا، وتوطينها ونشر المعرفة والممارسات المهنية، وعاملا رئيسيا في بناء التفاهم والعلاقات بين الدول والثقافات والحضارات، ومن أهم أهدافها الترويج للصناعات والمنتجات الوطنية والحرفية.

كما يُعتبر قطاع المعارض عاملًا رئيسيًّا في بناء التفاهم والعلاقات وتبادل الثقافات مع الدول، ويُسهم في ارتفاع الإيرادات السياحية، واستقطاب الكثير من الاستثمارات الاقتصادية التي تصب في مصلحة الاقتصاد المحلي.

تعليق عبر الفيس بوك