"مجيس للخدمات الصناعية" تنشئ محطة طاقة شمسية في ميناء صحار

 

صحار – الرؤية

 

وقّعت مجيس للخدمات الصناعية، الشركة الرائدة في مجال توفير حلول المياه في السلطنة، اتفاقية مع الشركة العُمانية "يونيكورن الدولية" لتزويد وتركيب محطة لتوليد الطاقة الشمسية الكهروضوئية مخصصة لمنشآت شركة مجيس في ميناء صحار، وبتكلفة استثمار إجمالية بلغت نصف مليون ريال عماني.

 

وقال المهندس أحمد بن سيف المـزروعي، الرئيس التنفيذي لشركة مجيس للخدمات الصناعية: إن اتفاقنا مع شركة يونيكورن الدولية خطوة مهمة نحو الحد من انبعاثات الكربون الناتجة عن منشآتنا التي تقدم خدمات المياه في ولاية صحار، فضلاً عن تقليل تكاليف التشغيل. نلتزم في شركة مجيس بالابتكار، ونعمل مع مجموعة من أفضل مزودي التقنيات لتبسيط عملياتنا وتقليل أثرنا البيئي. ومع انتهاء عمليات البناء، ستكون محطة الطاقة الشمسية هذه قادرة على توليد 6,5 ميجاواط ساعي يومياً، ما يساهم في تقليل انبعاثات الكربون بما يعادل زراعة 38 ألف شجرة. وإلى جانب دعمها لالتزامنا البيئي، فإن هذه الاتفاقية مع يونيكورن تؤكد على استراتيجيتنا التي تستهدف دعم قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المتنامي في سلطنة عُمان. سنواصل العمل مع الشركاء المحليين للمساهمة في تعزيز النمو الاقتصادي للسلطنة قدر الإمكان".

 

ومن جهته، قال علي عبد الله بن سيف المسكري، العضو المنتدب لشركة يونيكورن الدولية: إن توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية الكهروضوئية أكثر فعالية من حيث التكلفة، فضلاً عن دوره في تمكين الشركات من تقليل انبعاثاتها الكربونية. ويسعدنا أن نعمل مع شركة مجيس وتقديم تقنياتنا الحديثة ليتمكنوا من استخدامها ضمن منشآتهم في صحار، فضلاً عن مساهمتنا في دعم الشركة في تحقيق هدفها المتمثل بتقديم خدمات المياه إلى أهم القطاعات الصناعية في سلطنة عُمان بأقل أثر بيئي ممكن. ولقد شهد تبني منتجاتنا المتخصصة في مجال الطاقة الكهروضوئية نمواً قوياً في جميع أنحاء السلطنة، وهو مؤشر على التزامنا الذي نظهره تجاه قطاع الطاقة المتجددة المحلي، بالإضافة إلى سعينا الدائم لتوفير حلول لتوليد الطاقة منخفضة انبعاثات الكربون.

وأقيم حفل توقيع الاتفاقية في المقر الرئيسي لشركة مجيس، وحضره كل من أحمد بن سيف المزروعي، الرئيس التنفيذي لشركة مجيس للخدمات الصناعية، وعلي بن عبد الله بن سيف المسكري، العضو المنتدب لشركة يونيكورن الدولية.

وستركب شركة يونيكورن الدولية محطة لتوليد الطاقة الشمسية الكهروضوئية باستطاعة 1,3 ميغاواط في صحار، التي يُتوقع أن تنطلق عملياتها بنهاية العام 2020، وستعتمد المحطة على أفضل التقنيات المستخدمة في مجال الطاقة الشمسية. كما ستنشر يونيكورن 3600 وحدة شمسية و15 عاكسا للطاقة الشمسية، وذلك بهدف توليد 2,350 مليون كيلوواط ساعي من الطاقة سنوياً. ويساهم المشروع في توفير 681 ألف متر مكعب من الغاز سنوياً، فضلاً عن تقليله لانبعاثات ثاني أكسيد الكربون بواقع 1,462 طناً سنوياً. مما يقلل من إجمالي استهلاك الطاقة في عمليات شركة مجيس.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك