30 مشاركا في حلقات عمل "شل انطلاقة" لريادة الأعمال في "غرفة البريمي"

البريمي - سيف المعمري

انطلقتْ -بمقر فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة البريمي- أعمالُ المرحلة الثانية من الدورات التدريبية المتخصِّصة، والتي يُنفذها برنامج شل انطلاقة عُمان، بالتعاون مع الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة"، بمشاركة أكثر من 30 مشاركاً من رواد وأصحاب وصاحبات الأعمال.

وتتضمَّن المرحلة الثانية من برنامج انطلاقة -والتي تستمر حتى 23 من سبتمبر الجاري- تنفيذَ حلقات عمل تخصصية لدعم المشاريع الريادية في مجالات متعددة؛ منها المالية لغير الماليين، ومهارات التسويق الفعال، وإدارة الموارد البشرية، وإدارة المشاريع، إضافة إلى إقامة حلقات عمل تدريبية في مجال إدارة الصعوبات المالية.

وتسعى شل انطلاقة عُمان -من خلال تنفيذ هذه المرحلة- إلى المساهمة في تمكين رائد العمل من كسب المعرفة والمهارات الأساسية في مجالات التسويق، وبناء الهُوية وآلية التسعير، مع التركيز على الجوانب التطبيقية والعملية لهذه المجالات في المشروع الخاص لرائد العمل؛ بحيث يتمُّ تحقيق الاندماج بين المعرفة العلمية والمهارات التطبيقية التي تُؤدي للوصول إلى الفهم الحقيقي والواقعي للإدارة الناجحة للمشاريع التجارية والاستثمارية.

وسيتمُّ التركيز -خلال حلقات العمل التخصصية، والدروات التدريبية المتعلقة بالمرحلة الثانية من برنامج انطلاقة- على العديد من المحاور؛ منها: أهداف وأساسيات التسويق وبناء الهوية والتواصل الاجتماعي، وتحديد الاختلاف في المفاهيم بين الموارد البشرية وشؤون الموظفين، والأداء الفعال لإدارة الموارد البشرية وانعكاسه على المؤسسة، وقانون العمل العماني وتحليلاته، وإدارة المشاريع الاحترافية وفق معهد إدارة المشاريع PMI، وإدارة العقود والمناقصات... وغيرها من المحاور الأخرى.

يُشار إلى أنَّ برنامج شل انطلاقة برنامج عالمي يُعنى بتنمية رواد الأعمال وتوفير الفرص التدريبية والاستشارات لتأسيس وإدارة أعمالهم الخاصة.

تعليق عبر الفيس بوك