وفد "الغرفة" إلى إسبانيا يزور ملعب ريال مدريد وعددا من المعالم السياحية

...
...

مدريد - الرؤية

زارَ وفدُ غرفة تجارة وصناعة عُمان -الذي يزور مملكة إسبانيا حاليا- ملعبَ سانتياجو برنابيو معقل فريق ريال مدريد الإسباني، وعددًا من المعالم السياحية، ضمن جولة في مدينة مدريد.

وتجوَّل الوفدُ السياحيُّ من أعضاء لجنة السياحة وأصحاب الشركات السياحية الصغيرة في أروقة ملعب نادي ريال مدريد، الذي يعد وجهة سياحية لكل من يزور مدينة مدريد، والذي افتتح في 14 ديسمبر 1947 ويتسع لأكثر من 81 ألف مُتفرج، ويعد من أكبر الملاعب في إسبانيا وأوروبا. وبعد افتتاحه سُمِّي باسم ملعب شامارتين الجديد، ثم سمِّي باسمه الحالي تكريماً لرئيس النادي الأسطوري في ذلك الوقت سانتياجو برنابيو.

واطَّلع الوفدُ على ما يضمُّه النادي من تاريخ وكؤوس، والتي حصل عليها طوال تاريخه، وهو ما يشكل متحفا مهما للرياضة في إسبانيا والعالم، ودعما للسياحة الرياضية.

وقال المهندس محمد بن محمود الزدجالي نائب رئيس لجنة السياحة في غرفة تجارة وصناعة عُمان، إنَّ زيارة الوفد الى مملكة إسبانيا تُمثل جزءا مهما في إطار تبادل الزيارات بين الوفود في البلدين للتعرف على مقومات كل بلد، خاصة من القطاع السياحي الخاص. وأكد الزدجالي أنَّ السلطنة بدأت تهتم بهذا الجانب من خلال استضافة عدد من الفعاليات؛ مثل: سباقات الدراجات الهوائية، وبطولات القوارب الشراعية.

واطلع أعضاء الوفد على ما يضمُّه ملعب الفريق الملكي من متحف تاريخي يعرِّف بمسيرة نادي ريال مدريد. كما قام الوفد بزيارة عدد من المعالم السياحية في مدريد؛ حيث تعتبر مدينة مدريد من أفضل المدن السياحية في العالم، وهي تستقبل كل عام ملايين السياح من حول العالم.

وزار الوفدُ شارع غران فيا، وتمَّ تأسيس الشارع في العام 1910م، ويضم مجموعة كبيرة من المحلات التجارية، والمطاعم، وهو مقصد الكثير من السياح، ومعروف الشارع باسم "الشارع الذي لا ينام"، و"الشارع الكبير". ويوجد به مبنى تليفونيكا الشهير، وأطول الأبنية في أوروبا كلها والذي يرجع تاريخه إلى 1929.

تعليق عبر الفيس بوك