تنمية المهارات القيادية لرواد الأعمال في "غرفة جنوب الباطنة"

الرستاق ـ طالب المقبالي

نظَّم فرع "الغرفة" بمحافظة جنوب الباطنة، وبالتعاون مع مكتب مسار النجاح، دورة تدريبية بعنوان "فنون القيادة لرائد العمل الناجح"، وقدمها عبدالناصر الصايغ ضمن فعاليات برنامج "تمكين"، الذي أطلقه الفرع لتدريب وتأهيل أصحاب وصاحبات الأعمال، وتطوير مهاراتهم في مجال التخطيط، والتركيز على الوسائل التي تحقق النمو المهني عن طريق إقامة ورش وبرامج تدريبية متطورة.

وهدفتْ الدورة التدريبية إلى التعريف بمفهوم القيادة والقائد، وأهم صفات ومهارات القائد الناجح والأنماط القيادية لرائد العمل. كما تعرَّف المشاركون في الدورة من أصحاب وصاحبات الأعمال على أهمية القيادة الفعالة، ومصادر القوة والنفوذ القيادي.

وقال المهندس حمود بن سالم السعدي رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة جنوب الباطنة: إنَّ إقامة مثل هذه الدورات التدريبية يهدف بالدرجة الأولى لرفع مستوى تنافسية المؤسسات في سوق العمل عن طريق تأهيل أصحاب وصاحبات الأعمال، وتثقيفهم، وجعلهم قادرين على مواجهة تحديات السوق، إضافة إلى زيادة ثقة أصحاب الأعمال في قدراتهم ومهاراتهم القيادية.

من جهته، أكد أحمد بن يعقوب العبيداني عضو مجلس إدارة فرع الغرفة، أهمية التعريف بالأطر المفاهيمية والاتجاهات الداعمة للإعداد القيادي لرواد الأعمال، وتمكينهم من المهارات القيادية الأساسية لتفعيل التأثير القيادي، وتحقيق النجاح الريادي. وقالت ليلى بنت خميس البلوشية صاحبة مشروع اللؤلؤة لخدمات الضيافة: إنَّ مفاهيم جديدة للقيادة؛ حيث تضمَّنت الدورة التعريف بالنظرية الموقفية وتطبيقاتها، إضافة إلى قانون بارتو، وقانون أوين في القيادة الفاعلة.

تعليق عبر الفيس بوك