تدريب موظفي "الزراعة" على "إدارة التغير"

 

 

مسقط – الرؤية

تنظم وزارة الزراعة والثروة السمكية دورتي تدريب في فن إدارة التغير خلال الفترة من 15 إلى 19 من الشهر الجاري، بهدف تنمية استراتيجيات التفكير لدى الموظفين بأهمية التغير وتعريفهم بالمفاهيم الأساسية فيه.

ويشارك في الدورة 40 موظفًا من رؤساء الأقسام من الإداريين والفنيين بمختلف الفئات الوظيفية الفنية والإدارية بالوزارة، كما يشارك 40 موظفا في الدورة التي تنظم بجمعية المرأة العمانية بنزوى.

وتهدف الدورة إلى استكشاف التغيرات التي تحدث في المنظمات والمؤسسات والإلمام برؤية الوزارة تجاه التغير وتطوير أفكار العاملين تجاه العمل من أجل تمكينهم من ابتكار أفكار جديدة تسهم في تطبيق التغير والاستفادة من منهج عين الصقر في التغير والتطوير واطلاع المشاركين على نتائج التغير لكل من (المؤسسة، الموظف) وتطبيق العديد من المهارات الإدارية والمهنية التي تحتاج التغير.

وتساهم الدورة في تدريب المشاركين على الاستعداد النفسي والتهيئة الذاتية للتغير وضرورة فهم رؤية الوزارة في عملية التغير، وتدريبهم على فهم التغير وخلق الأفكار التي تساعد في إنجاح التغير، وكذلك تدريبهم على ترسيخ الفكر الإداري المعاصر بأهمية التغير، وبناء القدرات التي تشخص فجوات الأداء وتحديد مكامن الخلل وصد متطلبات التحسين، إضافة إلى صقل معارف المشاركين بأدوات ومتطلبات التغير الناجح، والقوى الدافعة نحو التغير في المؤسسات.

تعليق عبر الفيس بوك