الجمعة, 20 سبتمبر 2019
33 °c

7700 مستفيد من برنامج "التخصيص والشراكة" لتعزيز القدرات الوطنية

الأربعاء 11 سبتمبر 2019 07:57 م بتوقيت مسقط

7700 مستفيد من برنامج "التخصيص والشراكة" لتعزيز القدرات الوطنية

 

 

مسقط - الرؤية

احتفلت الهيئة العامة للتخصيص والشراكة بختام برنامج تعزيز القدرات الوطنية في حفل أقيم بمقر شركة بي أي أي سيستمز BAE Systems  على هامش المعرض الدولي للأمن والدفاع (دي أس إي أي DSEI) بالمملكة المتحدة بحضور الدكتور ظافر بن عوض الشنفري الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للتخصيص والشراكة وديف أرمسترونج، مدير تطوير أعمال مجموعةBAE Systems  والمعنيين من الجانبين.

وتضمن الحفل استعراض نتائج البرنامج منذ إطلاقه في عام 2013 بالتعاون مع الأجهزة الأمنية ذات العلاقة وشركة بي أي أي سيستمز BAE Systems، كإحدى مشاريع برنامج توازن. ويهدف البرنامج إلى تنمية وتدريب الكفاءات الوطنية في الجوانب المتعلقة بالأمن الوطني وتزويدهم بكافة المهارات الإستراتيجية والعملية والتكتيكية من خلال تنفيذ برامج تدريبية استراتيجية متقدمة في مجال حماية البنية الأساسية الوطنية وإدارة الحالات الطارئة والأمن المعلوماتي وعدد من المجالات الأخرى. ونفذ برنامج تعزيز القدرات الوطنية منذ إطلاقه 357 مبادرة تدريبية بواقع تدريب أكثر من 7700 متدرب من 16  جهة حكومية.

وقال الدكتور ظافر الشنفري الرئيس التنفيذي للهيئة: سعداء بختام برنامج تعزيز القدرات الوطنية الذي يعد من أوائل البرامج المنفذة من خلال برنامج توازن بالشراكة مع شريكنا الاستراتيجي BAE Systems والأجهزة الأمنية ذات العلاقة بالسلطنة، استهدفنا خلال الستة سنوات الماضية  تدريب ما يفوق 7000 موظف في مجالات مختلفة تتعلق بالأمن المعلوماتي وإدارة الحالات الطارئة التي من المحتمل أن تتعرض لها السلطنة. ويعد البرنامج مثالا جيدا نبرهن من خلاله على الأثر الاقتصادي والقيمة التي يحققها برنامج توازن في تنفيذ المشاريع المختلفة في السلطنة وبالأخص عندما تكون في مجال نقل الخبرات والمعارف وتنمية الكوادر البشرية، لذا تدرس الهيئة حالياً تنفيذ النسخة الثانية من البرنامج في المستقبل القريب.

وأضاف: أتقدم بجزيل الشكر  لشركة BAE Systems المنفذة للبرنامج ولكافة الجامعات والأكاديميات المنفذة  للمبادرات التدريبية للبرنامج، كما أتوجه بالشكر للجهات الأمنية الداعمة والجهات الحكومية المستفيدة من هذا البرنامج.

وقال ديف أرمسترونج مدير تطوير أعمال مجموعة شركة BAE Systems: نفخر بتنفيذ برنامج تعزيز القدرات الوطنية مع شركائنا في السلطنة، كجزء من التزامنا مع السلطنة من خلال برنامج الأوفست، حيث عملنا على تصميم وتطوير البرنامج بما يتناسب مع الاحتياجات التشغيلية للسلطنة مستفيدين من خبرات كبرى المؤسسات الرائدة في المملكة المتحدة المختصة في تقديم برامج تعزيز القدرات الوطنية.

 

 

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية