الجمعة, 20 سبتمبر 2019
31 °c

"نماء" تدشن مبادرة "إيكوثون الابتكارات الخضراء"

الأربعاء 11 سبتمبر 2019 07:36 م بتوقيت مسقط

"نماء" تدشن مبادرة "إيكوثون الابتكارات الخضراء"

مسقط – الرؤية

دشنت مجموعة نماء بالتعاون مع جمعية البيئة العُمانية المبادرة الشبابية "إيكوثون الابتكارات الخضراء" بهدف إيجاد حلول مبتكرة للتحديات البيئية وتمكين الشباب في هذا المجال من خلال المشاريع والتطبيقات والأنظمة المتعلقة بالثورة الصناعية الرابعة بمشاركة واختيار 100 طالب وطالبة من مختلف الجامعات والكليات في السلطنة.

وقالت غادة اليوسف، المديرة التنفيذية لدائرة التواصل والاستدامة لمجموعة نماء إن الركيزة البيئية إحدى الركائز الثلاث في سياسة الاستدامة لمجموعة نماء، ونسعى من خلال أعمالنا التشغيلية ومشاريعنا المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية، لتحقيق الأهداف المرجوة والتي تتوافق مع أهداف السلطنة والتوجه العالمي في الجانب البيئي. ونؤمن بدورنا بالمساهمة بتمكين الشباب العُماني وذلك بتقديم الأدوات التي تمكنهم من أداء دورهم وتشجيعهم على استخدام الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في المجالات البيئية. ونسعى في مجموعة نماء لأن تكون مشاريعنا في دائرة متكاملة ولذلك نثمن مشاركة ومساهمة المستثمرين والقطاع الخاص للتكامل من أجل الحصول على مشاريع مستدامة.

ويقام البرنامج على مدى 3 أيام، ابتداءً من 17 وإلى 19 أكتوبر من العام الجاري والذي سينطلق بعروضٍ تعريفيةٍ يقدمها مجموعة من أبرز خبراء المجتمع، لمناقشةِ التحديات البيئية المحلية، إضافةً إلى عرض خبراتهم وإلهام المشاركين وإعدادهم ليكونوا قادرين على إيجادِ حلولٍ بيئيةٍ مبتكرةٍ وقابلةٍ للتطبيق.

وقالت دارين مهدي، عضو مجلس إدارة جمعية البيئة العُمانية: خلال 3 أيام متواصلة وتجربة متكاملة، سنوفر للمشاركين فرصة التركيز على ابتكار الحلول المناسبة لتكون عُمان مستدامةً بيئياً، وسنواصل العمل مع كافة شركائنا لإيجاد بيئةٍ مناسبةٍ في السلطنةِ تشجع على الابتكار وتعزز ثقافة المسؤولية البيئية ضمن مختلف القطاعات والمجتمعات.

 

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية