الثلاثاء, 17 سبتمبر 2019
25 °c

البحرين تستضيف مؤتمر أصحاب الأعمال والمستثمرين العرب.. 11 نوفمبر

الأربعاء 11 سبتمبر 2019 06:18 م بتوقيت مسقط

1
4
5
3

الرؤية - فايزة الكلبانية

تستعدُّ مَملكة البحرين الشقيقة لاستضافة الدورة الـ18 لمؤتمر أصحاب الأعمال والمستثمرين العرب، تحت رعاية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل مملكة البحرين. ويرفع المؤتمر هذا العام شعار "الاستثمار في الثورة الصناعية الرابعة: الريادة والابتكار في الاقتصاد الرقمي"، إلى جانب تنظيم الدورة الثالثة من المنتدى العالمي لرواد الأعمال والاستثمار؛ وذلك خلال الفترة 11-13 نوفمبر.

وجاءَ الإعلان عن المؤتمر خلال مؤتمر صحفي استضافته غرفة تجارة وصناعة عُمان، بحضور وفدٍ من غرفة تجارة وصناعة البحرين التي تتولَّى تنظيم المؤتمر، بدعم من اتحاد الغرف العربية، وجامعة الدول العربية، والمؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات، ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية في البحرين.

وستكُون هذه الدورة بمثابة منصة لتحفيز الاستثمار في ريادة الأعمال والابتكار الرقمي والثورة الصناعية؛ حيث تَجْمع تحت مظلتها أهم الجهات في القطاعين العام والخاص، إضافة إلى المستثمرين والاقتصاديين للتعاون معاً من أجل النهوض بواقع الثورة الصناعية الرابعة والابتكار الرقمي في الدول العربية.

وقال محمد عبدالجبار محمود الكوهجي النائب الثاني لرئيس الغرفة البحرينية: تجسِّد البحرين نموذجاً يُحتذى به للدولة الداعمة للأعمال؛ إذ تُوفر مناطق حرَّة دون أي قيود، وتسمح بالملكية الأجنبية الكاملة في مختلف الأنشطة والمجالات، فضلاً عن انخفاض التكاليف التشغيلية فيها، كما أنَّها أول دولة خليجية تستغني في اقتصادها عن الاعتماد على النفط؛ لتُصبح اليوم الاقتصاد الأكثر تنوُّعا واستدامة، ومركزًا ماليًّا رائدًا في المنطقة.

من جانبه، قال راشد بن عامر المصلحي نائب رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان للشؤون الإدارية والمالية، إنَّ مؤتمرَ أصحاب الأعمال والمستثمرين العرب إحدى أهم المنصات العربية التي تجمع تحت سقفها أصحاب الأعمال العرب؛ حيث سيركِّز في دورته الحالية على تأثيرات الثورة الصناعية الرابعة على عالم الأعمال عبر النقاشات المثرية التي سيتم تنظيمها على مدى الأيام الثلاثة للمؤتمر، وأنا على ثقة بأنَّ هذه المشاركة ستفتحَ آفاقاً أوسع للتعاون العربي لبناء اقتصاد حقيقي قائم على المعرفة، وأكثر قدرة على الاستدامة والنمو.

ومن المتوقع أنْ يستقطبَ المؤتمر الأول من نوعه في المنطقة ما يزيد على 1500 مشارك من شتى أنحاء العالم؛ من بينهم: نخبة من الخبراء، كصناع القرار السياسي والجهات التنظيمية ورواد الأعمال والمستثمرين، ولفيف من الشخصيات المؤثرة العالمية... وغيرهم من الخبراء في المجال.

من جهة ثانية، ستُقام فعاليات الدورة الثالثة من المنتدى العالمي لرواد الأعمال والاستثمار في مملكة البحرين، بالتزامن مع انعقاد مؤتمر أصحاب الأعمال والمستثمرين العرب خلال الفترة 11-13 نوفمبر 2019. ويقام بتنظيم من منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية في البحرين، بالتعاون مع اتحاد الغرف العربية وغرفة تجارة وصناعة البحرين.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية