مناقشة سيناريوهات الأسعار العالمية للنفط استعدادا للعام المقبل

"الشؤون المالية وموارد الطاقة" يستعرض الموقف التنفيذي لميزانية 2019.. ويؤكد مواصلة ضبط الإنفاق

 

مسقط - العمانية

عَقَد مجلسُ الشؤون المالية وموارد الطاقة اجتماعَه الخامس لهذا العام 2019م، أمس، في مبنى وزارة المالية بمسقط، برئاسة معالي درويش بن إسماعيل بن علي البلوشي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية نائب رئيس مجلس الشؤون المالية وموارد الطاقة، بحضور أصحاب المعالي والسعادة أعضاء المجلس.

واستعرضَ المجلسُ موقفَ تنفيذِ الميزانية العامة للدولة للسنة المالية 2019م، والنتائج المتوقَّعة حتى نهاية السنة؛ واطَّلع على مُؤشرات الأداء المالي للأشهر السبعة الأولى من السنة، ومنها السعر الفعلي المحقَّق للنفط والإيرادات الفعلية ومستويات الإنفاق والعجز.

وأكد المجلس أهميةَ الاستمرار في ضبط الإنفاق العام وتنمية الإيرادات غير النفطية. وناقشَ المجلسُ الأسسَ والافتراضات التي سيتمُّ على أساسها إعداد الميزانية العامة للدولة للسنة المالية 2020م، ومنها تقديرات الإنتاج النفطي، وسيناريوهات الأسعار العالمية للنفط على المدى المنظور.

وناقشَ المجلسُ التقديرات الأولية للإيرادات العامة والإنفاق العام والعجز ووسائل التمويل ومستوى الدين العام، على أنْ يتم استكمال مُناقشتها في الاجتماع المقبل. كما استعرضَ المجلسُ عددًا من الموضوعات الأخرى، واتَّخذ بشأنها القرارات المناسبة.

تعليق عبر الفيس بوك