الثلاثاء, 17 سبتمبر 2019
25 °c

تأهل مشروعين من البريمي والظاهرة لـ"جائزة الغرفة للابتكار"

الأربعاء 11 سبتمبر 2019 06:02 م بتوقيت مسقط

احد المشاريع الفائزه
المشاريع المتأهله للمرحله الثالثه

عبري – الرؤية

 

انطلقت فعاليات تقييم النماذج الأولية لخمسة مشاريع متأهلة للمرحلة الثانية لمسابقة جائزة الغرفة للابتكار في كلية العلوم التطبيقية بعبري. وينظم الجائزة مجلس البحث العلمي بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة عُمان، تحت "شعار ساهم بأفكارك لترقى بلادك"، في محافظتي البريمي والظاهرة، كما تجوب مختلف محافظات السلطنة.

وشهدت الفعالية الإعلان عن تأهل مشروعين ابتكاريين يمثلان مُحافظتي البريمي والظاهرة في جائزة الغرفة للابتكار لعام 2019م، وتأهلهما للمرحلة الثالثة من المسابقة، حيث سيجري تقييم جميع المشاريع المتأهلة من جميع المراكز على المستوى الوطني في نوفمبر.

 

وتأهل من المرحلة الثانية من مركز الظاهرة إلى المرحلة الثالثة مشروع جهاز صديق للبيئة لتصنيع طلاء آمن للفنانين من اللبان العماني للمبتكر سالم بن عبدالله الكعبي ومشروع متسلق النخيل الإلكتروني للطالبة ميمونة بنت محمد الزيدية ومآثر ناصر الزيدية.

وتستند معايير تقييم النموذج الأولي في المرحلة الثانية من جائزة الغرفة للابتكار على عدة محاور كفكرة الابتكار والتميز، بناء النموذج، ووضوح الفئة المستفيدة، والجدوى العملية للابتكار، والتقرير الفني للنموذج، وخطة تحويله للمنتج الابتكاري النهائي.

وتهدف جائزة الغرفة للابتكار إلى تشجيع ونشر ثقافة الابتكار في السلطنة، وتمكين المبتكرين المتميزين على إبراز أنشطتهم الابتكارية، وتعزيز التعاون والشراكة بين القطاع الخاص ومختلف القطاعات الحكومية والأكاديمية، ودعم الشباب العماني المبتكر لصقل مواهبهم الإبداعية وتوجيههم للارتقاء بأفكارهم لتطوير منتجات تقدم حلولا ابتكارية بطرق حديثة في الكثير من المجالات العلمية والتقنية، ورعاية وتبني الأفكار الابتكارية وتحويلها إلى منتج يمكن تسويقه لفتح فرص عمل للكثير من الشباب الطامحين.

 

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية