الجمعة, 20 سبتمبر 2019
31 °c

رئيس النادي: الديون ورحيل معظم اللاعبين.. السبب

"السلام" ينسحب

الأربعاء 11 سبتمبر 2019 05:54 م بتوقيت مسقط

"السلام" ينسحب

 

< البلوشي: مشاركتنا لم تكن تحمل هدفا.. ولن نخسر شيئا بعد إلغاء الهبوط

< صوَّت بـ"نعم" لتعديل النظام الأساسي ولم أصوت لصالح "دمج الدرجتين"

 

الرؤية - وليد الخفيف

أعلن نادي السلام انسحابه من مسابقة دوري الدرجة الأولى لكرة القدم، بعدما كشفتْ رابطة دوري المحترفين بالاتحاد العماني لكرة القدم عن جدول المسابقة، ووقوعه في المجموعة الثالثة التي تضمُّ معه أندية المصنعة والخابورة ومجيس والشباب.

وأرجع رئيس نادي السلام علي حسن البلوشي، سبب الانسحاب للأزمة المالية التي يعيشها النادي تزامنا مع مساعي مجلس الإدارة لتقليص المديونية. وقال البلوشي في تصريح لـ"الرؤية": نسعى لتقليص المديونية، ومشاركتنا في هذا الموسم لا تحمل الهدف. الوضع الحالي لا يمكننا من العودة لدوري المحترفين، ومشاركتنا إهدار لمقدرات النادي وموازنته المرهقة. فضلنا الانسحاب هذا الموسم، والسعي نحو تقليص المديونية وتعديل الأوضاع المالية كأولوية. وأضاف: لقد رحل معظم لاعبي الفريق إلى أندية الدوري الإماراتي، فضلا عن انتقال آخرين للدوري المحلي. لم يكن الوقت في صالحنا للتعاقد مع لاعبين جدد. ولم تكن موازناتنا تسمح أيضا. أخذ قسط من الراحة هذا الموسم قرار جاء بعد دراسة دقيقة.

وعن التناقض بين تصويته بـ"نعم" في الجمعية العمومية، وانسحابه المفاجئ من مسابقة دوري الدرجة الأولى المندمجة، قال: ليس هناك تناقض مُطلقا. لقد صوَّت على تعديل بند من بنود النظام الأساسي يسمح للاتحاد بإدارة وتطوير المسابقات، ولم أصوت على دمج الدرجتين الأولى والثانية كما يُشاع". وأضاف: لدينا أولويات أبرزها الاهتمام بفريقي الناشئين والأولمبي لكرة القدم، والمشاركة بهما في مسابقات هذا الموسم. آملين الحصول على البطولة تزامنا مع الاستفادة من المخرجات لبناء فريق أول جيد يعزز ببعض عناصر الخبرة من المحليين والأجانب والمشاركة به الموسم المقبل في دوري الدرجة الأولى، واضعين الصعود للدوري الممتاز هدفا أصيلا يعمل الجميع من اجله. أعتقد أنَّ الوضع الموسم القادم سيكون أفضل على مستوى عناصر الفريق وكذلك الوضع المالي.

ولفت البلوشي إلى أنَّ اهتمام مجلس إداراته بفريقي الناشئين والأولمبي هذا الموسم، مشيرا إلى أنهما خضعا لفترة إعداد جيدة تضمنت إقامة مباريات ودية قوية مع أندية إماراتية مثل العين وأهلي دبي، فضلا عن أندية محلية مثل صحار، مشيرا إلى أنَّ الأداء والنتائج تبشر بالخير وبقدرة أبناء هذا الجيل على الدفاع عن ألوان النادي الموسم المقبل.

وألمح البلوشي إلى أنَّ النادي لن يخسر شيئا إثر عدم المشاركة بعد إلغاء الهبوط للدرجة الأدنى، وأنَّ الوضع جاء سانحا لتعديل الأوضاع في النادي قبل المشاركة الفاعلة في مسابقات الموسم المقبل. موضحا أن النادي ينفذ خطة سنوية متكاملة الأركان تُعنى بالاهتمام بمختلف ألوان النشاط مع مسعى حثيث لجذب أكبر شريحة من المستفيدين من تلك البرامج الشبابية، مشيرا في هذا الصدد إلى أنَّ النادي يمارس ألعابا مختلفة مثل الكرة الطائرة التي حققت نجاحات متميزة على المستوى المحلي والخليجي والعربي، كما أن النادي يمارس لعبة الهوكي وألعاب القوي والشطرنج ويعتزم المشاركة في دوري الناشئين لكرة السلة، بجانب الأنشطة الثقافية والاجتماعية الدورية الفاعلة في تعزيز العلاقة بالمجتمع.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية