الجمعة, 20 سبتمبر 2019
31 °c

برنامج "2307" يتبنى ابتكارات ومشروعات المواهب العمانية في 18 ورشة تدريبية

الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 08:54 م بتوقيت مسقط

برنامج "2307" يتبنى ابتكارات ومشروعات المواهب العمانية في 18 ورشة تدريبية

مسقط - الرؤية

تتواصل فعاليات برنامج "2307" الذي يتضمن العديد من الدورات التدريبية المكثفة في مجال الثورة الصناعية الرابعة وتقنياتها بدعم من شركة تنمية نفط عمان وبرعاية هيئة تقنية المعلومات ووزارة القوى العاملة وبالتعاون مع عدد من الشركات العمانية الناشئة والمختصة بتشغيل تقنيات الثورة الصناعية، وبتنفيذ من شركة إرث المتكاملة.

 وتم  تنفيذ 18 ورشة تدريبية منذ يونيو الماضي، وتضمنت دورات تعليمية عن بعد حول الابتكار في الروبوت والمتحدث الآلي بالتعاون مع شركة إنفوسبارك، إضافة إلى عمل مشاريع عن طريق الطباعة ثلاثية الأبعاد بالتعاون مع شركة إنوتك وتطوير البرمجة الحديثة بالتعاون مع شركة العنصر، كما تم العمل على مشاريع في مجال الأتمتة في شركة إرث المتكاملة مع المهندس هاني العبري.

وشهد البرنامج العديد من الإنجازات من بينها الخروج بمشاريع مبتكرة تثري السوق العماني وتسهل على المستهلك عمليات البيع والشراء حيث تم تقسيم المشاريع إلى 3 مجالات من بينها مجال الأتمتة، ومجال طباعة ثلاثية الأبعاد، ومجال المحادثة الآلية.

وقال المتدرب هلال الخروصي خريج هندسة كهرباء من الكلية المهنية بالسيب إنه وفريقه نفذوا مشروعا في مجال الأتمتة  لتصليح السيارات وقطع الغيار، وأسسوا شركة  لصيانة السيارات تختص بالمحادثة الآلية بين المشتري والبائع.

أما المتدربة زينب الخميسي وهي خريجة هندسة إلكترونية من الكلية المهنية بالسيب فقد ابتكرت هي وفريقها بالتعاون مع شركة إنفوسبارك روبوت في مجال القوانين العامة وأسموه بــ"المستشار القانوني" ويقدم محادثة آلية حول القضايا الأجتماعية ويساعد الناس على حل مشاكلهم أو التعرف القوانين بكل سهولة قبل أن يلجأوا إلى المحامين والقضاء.

 

ومن جانبه قال المتدرب  ناصر الحسني وهو خريج هندسة كهرباء في الكلية المهنية بالسيب إن البرنامج يساعده على تطوير هوايته في مجال الفنون التشكيلية، حيث إن لديه مشروع سابق في الرسم على الوجوه عن طريق الرسم اليدوي والرسم الرقمي. ومن خلال البرنامج وبالتعاون مع شركة إنوتك تمكنت من تحويل الرسوم إلى طباعة ثلاثية الأبعاد.

ويشار إلى اختيار عنوان البرنامج "٢٣٠٧" احتفاء بذكرى النهضة المجيدة.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية