الثلاثاء, 17 سبتمبر 2019
25 °c

طلاب "هندسة جامعة ظفار" يتلقون التدريب في "إريكسون" بالسويد

الإثنين 09 سبتمبر 2019 08:40 ص بتوقيت مسقط

طلاب "هندسة جامعة ظفار" يتلقون التدريب في "إريكسون" بالسويد

مسقط - الرؤية

أَكْمَل طلابٌ من كلية الهندسة بالجامعة برنامجًا تدريبيًّا عن تطبيقات تقنية الجيل الخامس للهواتف الذكية؛ وذلك بمقر شركة إريكسون للتقنية بالسويد، في الفترة من 18-24 أغسطس الماضي.

وشاركَ الطلاب عدنان الجحفلي -هندسة كمبيوتر واتصالات- وفهد المعشني وسالم باعوين -هندسة كهرباء وإلكترونيات- في الدورة التدريبية عقب نيلهم المركز الأول بمقترح مشروع بحثي تطبيق عن استخدام طائرة الدرون "بدون طيار"، في إيجاد الحلول وإدارة الأزمات والكوارث؛ وذلك ضِمن  مُسابقة تقنيات الجيل الرابع للهاتف الذكي التي نظَّمتها الشركة العمانية للاتصالات "عمانتل"، وإريكسون بمسقط، مُؤخرا، عن التطورات المستحدثة في مجال تقنية الاتصالات. واعتبرتْ لجنة الخبراء في المسابقة أنَّ ذلك البحث يعدُّ من المشروعات الهادفة التي يمكن أن تُسهم في إحداث التنمية من خلال استخدامات تقنية الدرون في رصد مجمل الكوارث: طبيعية كانت، أو بيئية، وإيجاد حلول لها عبر استخدام تقنية الدرون كواحدة من عصر استخدامات التقنية الحديثة.

وتلقَّى الطلاب -خلال الورشة التدريبية بالسويد- جُملة من المحاضرات والورش التدريبية المتعلقة بمجالات الاتصالات وإدارة المشاريع والتخطيط التسويق وكيفية تحقيق النجاح في إدارة الأعمال في مجال تقنية الاتصالات كمورد تجاري، بجانب زيارات عملية شملت شركات إنتل وإتش.بي لصناعة الحواسيب. وجاءتْ هذه المشاركة ضِمن وفود طلابية عربية من المملكة العربية السعودية والعراق ودول الشرق الأوسط.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية