اختتام دورتين تدريبيتين بـ"مركز خدمة المجتمع" في جامعة السلطان قابوس

 

مسقط - الرؤية

اختتم مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة السلطان قابوس دورتين تدريبيتين، استهدف فيهما عدداً من الموظفين من مختلف الجهات الحكومية والخاصة.

وتناولت الدورتان "إدارة العلاقات العامة ومهارات الاتصال" و"إدارة العقود العمانية للمشاريع"، وقدمها خبراء ومتخصصون أكاديميون في المجالين المذكورين وشارك فيهما 65 موظفاً. وسعت "دورة العلاقات العامة ومهارات الاتصال" إلى تعريف المتدربين بمفهوم العلاقات العامة، وعناصر عملية الاتصال، إلى جانب تسليط الضوء على مهارات الاتصال الرئيسة للمشتغلين بالعلاقات العامة كمهارة الحديث والكتابة والتقديم والتحدث إلى وسائل الإعلام والإقناع، فضلاً عن قواعد الإتيكيت والبرتوكول كإتيكيت السلوك الاجتماعي للأشخاص، وايتيكيت الولائم الرسمية وبطاقات الدعوة وبطاقات العمل وغيرها. وبلغ عدد المشاركين في هذه الدورة 23 موظفاً.

بينما ركزت دورة "إدارة العقود العمانية للمشاريع" على أنواع المشاريع والعقود في السلطنة والأسس الواجب توافرها عند إطلاق أي مشروع. وسلطت الضوء على الهندسة القيمية وإدارة حالات الطوارئ وغيرها من المواضيع المرتبطة بهذا المجال. وشارك في هذه الدورة 42 موظفاً من مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة بالسلطنة واستمرت لمدة 4 أيام.

يشار إلى أنَّ مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة يُقدم العديد من الدورات والبرامج التدريبية والأنشطة والخدمات في مواضيع مختلفة تستقطب المهتمين والمتخصصين والباحثين عن عمل ورواد الأعمال وطلبة المدارس، وتحظى بمشاركة واسعة من مختلف شرائح المجتمع.

تعليق عبر الفيس بوك