الثلاثاء, 17 سبتمبر 2019
25 °c

دعوة الطلاب إلى الجد والاجتهاد في الدراسة لتحقيق التميز والكفاءة

623 طالبا جديدا ينخرطون في البرنامج التأسيسي بكلية عمان للعلوم الصحية للعام الأكاديمي الجاري

الأحد 08 سبتمبر 2019 08:51 م بتوقيت مسقط

DSC_5832 (2)
DSC_5837 (2)
DSCN0185 (2)

 

مسقط - الرؤية

نظمت كلية عُمان للعلوم الصحية مُمثلة بقسم العمادة المساعدة لشؤون الطلبة صباح أمس الأحد اليوم التعريفي للطلبة الجدد للبرنامج التأسيسي للعام الأكاديمي 2019/2020.

حضر البرنامج الدكتور مصطفى بن فهمي بن محمد عميد كلية عمان للعلوم الصحية والأكاديمية والإدارية والفنية، إضافة للطلبة والطالبات الجدد الملتحقين بالكلية، وذلك بالقاعة الكبرى بمبنى الكلية في الوطية بمسقط. واشتمل البرنامج التعريفي على كلمة قدمها الدكتور مصطفى بن فهمي بن محمد عميد كلية عمان للعلوم الصحية، رحَّب فيها بالطلبة والطالبات الجدد المنظمين للكلية في العام الأكاديمي الجديد 2019/2020، مرحبا ومهنئاً الطلبة بالتحاقهم بالكلية كدفعة جديدة لهذا العام. وسلط فهمي الضوء على البرامج والأنشطة التي تنظمها الكلية والأقسام الموجودة فيها، مشيرا إلى المرسوم السلطاني رقم 18/2018 المتعلق بإنشاء الكلية واللائحة الجديدة الخاص به، والذي يضمن تقديم وتحسين جودة البرامج الصحية التي تضاهي بقية المؤسسات الصحية في دول العالم، لتحقيق الأهداف المرجوة لـ"الخطة الصحية المستقبلية 2050". وتطرق عميد الكلية للحديث عن اعتماد اللائحة الأكاديمية الجديدة، وإلى تعريف الطلبة بالهيكل التنظيمي والخدمات التي تقدم الكلية لهم أثناء الدراسة. وهنأ الدكتور مصطفى فهمي عميد كلية عمان للعلوم الصحية الأكاديميين والإداريين والفنيين ببداية العام الأكاديمي الجديد، وطالبهم ببذل الجهد والعطاء خلال العام الدراسي، كما حثَّ أبناءه الطلبة بالجد والاجتهاد في الدراسة، والعمل على استغلال الإمكانات المتوفرة بالكلية، والحرص على الالتزام بالأنظمة والقوانين المتبعة والمحافظة على الخدمات المتوفرة فيها.

وقدَّم الدكتور سالم الهاشمي مساعد العميد للشؤون الأكاديمية والأكاديمية المساندة كلمة أوضح فيها أن انضمام الطلبة لهذه المؤسسة التعليمية يعد إضافة جيدة وامتدادا وتقوية لدورها في بناء الكوادر الوطنية المؤهلة للمُشاركة في بناء الوطن. كما اعتبرهم مصدر طاقته المتجدد، لاستمراره لتكون هذه هي نقطة الانطلاقة لمستقبلهم الزاهر، مثل من كان من سبقهم، وسيكون لما بعدهم. وأشار الهاشمي- في كلمته للطلبة- إلى أنهم الآن في مرحلة التأسيس، ويجب عليهم استغلال هذه المرحلة أفضل استغلال؛ حيث من خلالها سيضعون الأساس القوي على المستوى العلمي والاجتماعي فيما بينهم وبين معلميهم وباقي مجتمع الكلية، كما أنهم سيضعون الأهداف التي على أساسها سيرسمون الطريق للوصول للغاية المنشودة لاكتساب المهارات المهنية الضرورية لصنع وفتح أبواب النجاح المستمر في قادم الوقت.

وأعرب الهاشمي عن ثقته التامة بأنَّ الطلاب الجدد على قدر من النضوج والقدرة على تحمل المسؤولية ومواجهة التحديات لتكون دافعا كبيرا لهم لاستكمال ما قاموا به خلال المرحلة الماضية إلى الآن، إضافة لما يحتاجوه من أجل الاستمرار في التفوق والتقدم خلال دراستهم بالكلية.

وتحدثت خلال البرنامج التعريفي، الدكتورة عواطف الرخيوت مساعدة العميد لشؤون الطلبة، عن الأقسام والخدمات التي ستقدمها الكلية للطلبة، ممثلة في أقسام شؤون الطلبة وقسم التسجيل والقبول وقسم الإرشاد والتوجيه وقسم رعاية شؤون الطلبة، مشيرة إلى أن شعار الكلية دائما "الشراكة في العمل مع الطلبة".

وألقى أحمد البلوشي القائم بمهام الشؤون الإدارية والمالية بالكلية كلمة تحدث فيها عن الخدمات المتعددة التي تقدمها الكلية للطلبة.

وبلغ إجمالي عدد الطلبة والطالبات الملتحقين للبرنامج التأسيسي للعام الأكاديمي الجديد 2019/2020 في الكلية بمحافظة مسقط وفي عدد من محافظات السلطنة 623 طالباً وطالبة.

ويأتي تنظيم هذا اليوم من أجل تعريف الطلبة الجدد بالمعلومات عن البرامج التعليمية التي تنفذها الكلية، وكذلك تعريفهم بالأنظمة والقوانين الأكاديمية والإدارية.

ومن المقرر أن يكتمل البرنامج التعريفي للعام الأكاديمي الجديد 2019/2020 اليوم الإثنين لطلبة برنامج التمريض والصيدلة، وغدا الثلاثاء لطلبة برنامج إدارة المعلومات الصحية وبرامج العلوم الصحية.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية